اعلان

شروط ومزايا وثيقة تأمين "عمال اليومية"

كتب : نهي سالم

أطلقت الشركة القابضة للتأمين، وثيقة تأمين للطبقات الفقيرة ومحدودي الدخل وعمال اليومية والمرأة المعيلة، بقسط شهري لا يتعدى 4 جنيهات، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التأمين على العمالة اليومية والطبقات الفقيرة.

وتعد وثيقة التأمين على عمال اليومية من التغطيات المؤقتة التي يتم تغطية المخاطر للعمالة اليومية حسب عمر الوثيقه، على أن تلتزم شركة التأمين بدفع مبالغ محددة في حالة إصابة المؤمن عليه بإصابات بدنية بطريقة مباشرة من حادث يترتب عليه وفاه المؤمن عليه أو عجزه .

وحول شروط الاشتراك في وثيقة التامين لعمال اليومية فتتضمن اشتراك الشركات فى عمل وثيقة تامين مجمعة للعمالة اليومية لديها، وانتظام العامل فى دفع الاشتراك حسب ما يتم الاتفاق مع شركة التامين، بالإضافة إلى تقديم ما يثبت باستمرار العامل فى العمل لدى الشركة حين انتهاء مدة الوثيقة أو انتهاء مدة المشروع أيهما أقرب.

وحول مزايا وثيقة التأمين لعمال اليومية، فتتضمن مبلغ التأمين في حاله الوفاة أو العجز الكلى المستديم إذا وقعت الوفاة أو تحقق العجز فور وقوع الإصـابة أو خلال فترة محددة تلي تاريخ الحادث.

كما تغطى وثيقة تأمين عمال اليومية أداء نسبة من مبلغ التأمين في حالات العجز الجزئي المستديم، وكذلك أداء تعويض يومي أو أسبوعي خلال الفترة التي يحول فيها الحادث بين المؤمن عليه وبين أداء عمله العادي فى حالات العجز المؤقت الكلى عن العمل.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب الحكومة، خلال كلمته بافتتاح المرحلة الأولى من إنشاء 100 ألف صوبة زراعية بعدد من المحافظات،اليوم الخميس، بضرورة التأمين على العمالة اليومية بالمشروعات الزراعية والصناعية، الجديدة التي يشارك فيها القطاع الخاص، والذين ليس لديهم تأمينات اجتماعية، أو معاشات، أو مشروعات علاج. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج