اعلان

نقيب الصحفيين: دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية "مرفوضة"

أكد عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ضرورة المشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية من أجل نجاح التجربة الديمقراطية الوليدة التى تشهدها مصر فى أعقاب ثورة 30 يونيو واستكمال ما تحقق من إنجازات فى مجال الحريات العامة وحرية الصحافة والإعلام فى تلك المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر.

وأضاف نقيب الصحفيين، في بيان له، اليوم الخميس، أن الدعوات للمقاطعة السلبية هى دعوات مرفوضة وبائسة وتتعارض مع كل المبادئ الديمقراطية وتأتى فى إطار مصادرة حق الأغلبية فى ممارسة حقها المشروع فى المشاركة السياسية الفعالة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى مارس المقبل.

وأشار إلى أنه من المهم إدراك حجم المخاطر التى تهدد كيان الدولة المصرية فى هذا التوقيت، والتأكيد أن المشاركة هى رسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من الداخل والخارج ويسعى إلى إشعال الفوضى والفتنة فى وقت شديد الحساسية تمر به كافة دول المنطقة بلا استثناء.

ونوه إلي أنه من المؤكد إن الأغلبية الكاسحة من المواطنين تدرك إبعاد تلك المخططات ومن يقف ورائها من أعداء الخارج والداخل، ولن تتخلى تلك الأغلبية عن دورها الوطنى فى مساندة مسار الإصلاح السياسي من خلال المشاركة بفعالية فى الانتخابات الرئاسية، ودعم الدور الوطني العظيم الذى تقوم به القوات المسلحة والشرطة فى دحر الإرهاب الأسود ومواجهته بكافة السبل.

وتابع: "أخيرًا فأنه من منطلق واجبنا الوطنى والمهني لا بد من التأكيد على أهمية المشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بل والقيام بكل ما يلزم من جهد فى توعية المواطنين بأهمية تلك الانتخابات والتى تأتى فى مرحلة مفصلية مهمة من تاريخ مصر والمنطقة والتى سوف تكون نتيجتها بمثابة رسالة لاستكمال مسيرة الإنجازات الحقيقية التى شهدتها مصر فى مختلف ربوعها خلال السنوات الأربع الماضية وتفويت الفرصة على من يسعون لخلخلة الأمن والاستقرار فى مصرنا الحبيبة.. حفظ الله مصر وحما قواتها المسلحة العظيمة وقوات الشرطة الباسلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14