اعلان

محافظ المنيا يناقش استعدادات الاحتفال بالعيد القومي (صور)

قال عصام البديوي محافظ المنيا، إن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة والذي يوافق 18 مارس، يجب أن يتضمن رسالة لكل مواطن على أرض المحافظة بأن الدولة تسعى جاهدة لتحسين حياة المواطنين وتطوير الخدمات بالشكل اللائق، مؤكدا أن الاحتفال به سيكون مختلفا ومتميزا هذا العام ليليق بتاريخ ومكانة المحافظة، وليكون تعبيرًا حقيقيًا عن حب المنيا، كما أنه سيكون متنوعا بين الثقافي والرياضي والفني والعلمي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، لبحث الاستعدادات الخاصة بالاحتفال بالعيد القومي والاستماع الى كافة المقترحات والافكار من مديريات الخدمات والمراكز وادارات المحافظة المختلفة. 

وجه المحافظ بوضع البرنامج الزمني للافتتاحات الخاصة بالعيد القومي والتي تتضمن العديد من المشروعات بالمراكز التسعه والمنيا الجديدة والمنطقة الصناعية،وكلف ادارة الاعلام بإعداد "مطوية" حول انجازات المديريات والمراكز، تتضمن المشروعات التي تم تنفيذها والجاري العمل بها وخاصة المشروعات الكبرى والتي تمس حياة المواطنين. 

وجه المحافظ بعقد اجتماع منتصف الشهر الجاري لمناقشة الجدول الزمني والاجندة الخاصة بالاحتفال ومراجعة كافة التفاصيل الخاصة بالاحتفال بالحدث. 

هذا ويعد 18 مارس تاريخًا وحدثًا هامًا على ارض محافظة المنيا عروس الصعيد ففي صباح 10 مارس 1919 م اشتعلت الثورة في جميع أرجاء محافظة المنيا وخرجت جموع الشعب تهتف ضد جنود الاحتلال الإنجليزي وتشكلت لجنة وطنية من 25 عضوًا يمثلون جميع طوائف الشعب وأنشأت لها فروعًا في مراكز المحافظة والقرى لحفظ الأمن وسلامة المرافق العامة والخاصة كانت الثورة اشد ما تكون عنفًا وقوة يوم 18 مارس 1919 بمدينة ديرمواس، عندما تزعم المهندس خليل أبوزيد الثورة وهاجم الأهالى القطار الذي كان يقل مجموعة من العسكريين الإنجليز وقتلوا من فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً