اعلان

حملات لإزالة التعديات على الآراضى الزراعية فى كفر الشيخ

قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ، إنه تم إزالة أكثر من151حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة 8 أفدنة على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

أضاف عبد الرافع، انه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الإتصال بالمديرية فورًا، مشددًا تكليفاته لمديرى الإدارات الزراعية ومسؤلى حماية الأراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها.

أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ، أنه يتابع موقف الإزالات أولًا بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة منذ سنوات، كما تم توزيع أكثر من54 ألف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

وأشار الى أنه تم تنظيم دورة تدريبية عن أمراض محصول القمح لعدد من مسؤلى الإرشاد والجمعيات الزراعية وذلك للتوعية بالأمراض، وأن الدورات التدريبية هدفها التوعية بالأمراض المختلفة للمحاصيل، مشيرًا إلى أن المديرية تُنظم الدورات بشكل أسبوعى فى ديوان عام المديرية.

تابع "عبد العظيم، أن رجال الإرشاد يقومون بدورهم فى التوعية للمزارعين والمسئولين فى الجمعيات الزراعية، للتوعية بأنواع الأمراض فى المحاصيل وكيفية علاجها، كما تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي" أكثر من45كيلو متر والمصارف لأكثر من 40كيلو متر"خلال الأيام الماضية.

كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية، وتم علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة41الف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة، حفار".

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إنه تم علاج 189الف فدان من محصول القمح من الآفات و11فدان من محصول الفول، إضافة إلى أنه تم عقد ندوات إرشادية للفلاحين عن كيفية التصرف حال تلف المحاصيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم الجمعة.. عيار 24 بـ 3565.75 جنيه