اعلان

بعد عزم الجيش القضاء على الإرهاب.. خبير عسكري: "سيناء 2018" بداية النهاية للإرهاب.. وآخر: 20 ألف جندي مشارك في العملية

عزم رجال القوات المسلحة المصرية، في بيان صادر عن الجيش صباح اليوم الجمعة، على دحر الإرهاب الغاشم، الذي إتخذ من سيناء مخبأً ووكرًا له، لتنفيذ عملياته الإرهابية، وهو ما جعل الجيش المصري ينتفض للقضاء عليهم بكافة الوسائل المسموحة، وذلك بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، مطالبًا رجال الجيش والشرطة، إلتزام الدقة في التعامل مع هؤلاء القتلة من أعداء الوطن.

خبيرعسكري: عملية "سيناء2018".. بداية النهاية للإرهاب

قال اللواء طلعت مسلم الخبير العسكري والاستراتيجي، إن العملية التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية في سيناء، والمعروفة إعلاميًا باسم "سيناء 2018"، هى الأولى من نوعها منذ اندلاع حرب السادس من أكتوبر1973، مشيرًا إلى أن هذه عملية إستراتيجية تشمل جميع الاتجاهات.

وأكد "مسلم" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن هذه تعد أيضًا العملية الأولى التي يطلب من الشعب المشاركة فيها بجانب القوات المسلحة والشرطة المدنية، لافتًا إلى أن البلاد تتأهب لحالة قصوى من الاستعدادات الأمنية لدحر الجماعات الإرهابية في عقر أوكارها.

وأضاف" مسلم"، أنه كانت هناك معلومات بأن الإرهابيين يجهزون لشن هجمات إرهابية على المواطنين في الفترة المقبلة، ولكن القيادة الرشيدة للبلاد تفطنت لذلك، حيث بادرت هذه المرة بأخذ الأسبقية في الهجمات، حتى تمنع حدوث أي مشاكل للشعب المصري العظيم.

وتابع: إن المخابرات المصرية قد علمت من خلال تحركاتها المستمرة، عن قرب حدوث بعض الهجمات الإرهابية قبيل الإنتخابات الرئاسية، لمنع المواطنين من النزول للإنتخابات، وللضغط على السلطة المصرية، وتشويه صورة مصر بين دول العالم.

وأشار "مسلم"، إلى أن التحالف المصري مع أي جانب يعلم أنه سيدعمه، سيكون واردًا، موضحًا أن القوات المسلحة لن تدخر جهدًا في ربط العلاقات والتعاون مع أحد، من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة المواطن المصري.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أن مد فترة العملية العسكرية على إرهابي سيناء شيئ وارد، ولكنه يفضل التأني بعد مضي الثلاثة أشهر، للنظر فيما قدمته القوات من الجيش والشرطة في هذه الفترة، ومن بعدها تقوم بأستئناف العملية مرة أخرى، للقضاء نهائيًا على هؤلاء المرتزقة، من أعداء الدين والوطن.

خبير عسكري: 46 كتيبة تشارك في عملية "سيناء 2018".. و20الف جندي في مواجهة الإرهاب

أكد اللواء حسام سويلم الخبير العسكري والإستراتيجي ومساعد وزير الدفاع الأسبق، أن عدد الكتائب القتالية التي تشارك في العملية المعروفة إعلاميًا بــ"سيناء 2018"، وصل إلى 46 كتيبة قتالية، منها الكائب البرية والجوية والصاعقة والبحرية وحرس الحدود، وما إلى ذلك من كتائب الجيش المصري المتعددة.

وقال "سويلم" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، إن عدد المقاتلين بالعملية التي ستضرب إرهاب سيناء، وصل إلى 20 ألف مقاتل، مشيرًا إلى أن هذه العملية تختلف عن سابقيها من العمليات، فما سبقها كانت مجرد طلعات للقوات المسلحة دون تجمع من كافة الكتائب المقاتلة.

وأضاف "سويلم"، أن جميع الأجهزة الأمنية في مصر تعمل على قدم وساق لإنجاح هذه العملية، التي سيكون هدفها الوحيد، هو تطهير أرض سيناء المقدسة من أيدي الإرهاب التكفيري، والذي يريق الدماء بلا سبب أو ذنب.

وأشار الخبير العسكري والإستراتيجي ومساعد وزير الدفاع الأسبق، إلى أن العملية شاملة في كافة المحاور العسكرية، موضحًا أن العملية ستؤتي ثمارها في الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي