رئيسة الاتحاد البرلماني: صوت مصر مسموع ومؤثر فى كافة الأرجاء العربية والإفريقية

استقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي جابريلا كويفاس، والتى تزور مصر فى إطار مشاركتها فى المؤتمر الثالث للبرلمان العربى، ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذى عقد صباح اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وفى بداية اللقاء رحب الدكتور علي عبد العال برئيس الاتحاد البرلمانى الدولى جابريلا كويفاس، موجهًا لها التهنئة بفوزها بمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

وقال "عبد العال" طبقًا للبيان الصادر عنه منذ قليل، إن مصر قامت بدور كبير فى حشد الدعم لها خلال هذه الانتخابات، سواء من خلال المجموعة العربية أو الإفريقية أو الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامي، معربًا عن أمنياته بأن تكون فترة رئاستها بداية قوية وجديدة للاتحاد.

ومن جانبها، أعربت رئيس الاتحاد البرلمانى الدولي، عن خالص تقديرها للدور الذى قامت به مصر فى هذا الشأن، مشيرة إلى أن صوت مصر مسموع ومؤثر فى كافة الدوائر العربية والإفريقية والإسلامية، وأنها ستكون رئيسة لجميع أعضاء الاتحاد، دون الانحياز لدولة أو مجموعة جغرافية معينة على أخرى داخل الاتحاد.

وتطرقت المباحثات، طبقًا للبيان الصادر، إلى تبادل الآراء حول بعض التعديلات المطروحة على النظام الأساسى للاتحاد البرلمانى الدولي، وهى التعديلات التى كانت أيضًا محل نقاش خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الذى عقد يومى 3 و4 فبراير الجارى بجينيف وشارك فيه الدكتور عبدالعال باعتباره عضو اللجنة ممثلا عن المجموعة العربية، كما تم استكمال الحديث بشأن هذه التعديلات، وأكد الدكتور عبدالعال حرصه الشديد على أن تكون أية تعديلات جديدة متوافقة مع النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه.

وأعربت "جابريلا"، عن تفهمها الكامل لملاحظات الدكتور علي عبدالعال فى هذا الشأن، وحرصه على مصلحة بلاده.

كما تطرقت المباحثات أيضًا، إلى العلاقات المصرية المكسيكية، لا سيمًا وأنه قد مر على بداية هذه العلاقات ستون عامًا، حيث أعرب عبدالعال عن تطلعه إلى تكثيف الزيارات البرلمانية بين البلدين، وإنشاء جمعية صداقة برلمانية، وهو ما أكدته جابريلا، لافتةً إلى حرص بلادها على تطوير علاقاتها مع مصر فى كل المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية