اعلان

"مياه أسيوط" تنتهي من تركيب الأبار الجوفية بـ 7 قرى

أعلن المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسيوط، عن الانتهاء من تركيب منظومات الأبار الجوفية بعدد من مدن وقرى محافظة أسيوط ضمن مشروع مؤسسة "العربي" لتنمية المجتمع، والذي يستهدف توفير وتنقية المياه بالكلور للقرى الأكثر احتياجا في محافظات الصعيد.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب أن الآبار التى تم تركيبها حتى الأن شملت قرى "مسارة، ديروط الشريف، العوامر بمدينة ديروط، عرب فزارة، نجع حسن عبد الرحيم بالقوصية، المطمر بساحل سليم، منفلوط القبلية بمدينة منفلوط" بهدف زيادة مأمونية المياه من خلال إنشاء منظومة الآبار التى ترعاها وتنفذها مجموعة العربى طبقا لبرتوكول التعاون مع الشركة والمحافظة من خلال خطة المجموعة والتي تهدف الى تنمية محافظات الصعيد.

ومن جانبه أكد المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي أن خطة مشروع تنمية محافظات الصعيد إنطلقت من محافظة سوهاج فى عام 2013 وتم توفير المياه لأكثر من مليون مواطن من خلال إنشاء منظومات تنقية المياه والكلورة.

وأشار إبراهيم العربي إلى أنه تم البدء فى المرحلة الثانية بمحافظة أسيوط فى عام 2016 لخدمة أكثر من 2 مليون مواطن من خلال إنشاء 72 منظومة كلورة مياه بالإضافة الى حفر 13 بئر مياه جوفية الجوفية تم الانتهاء من جزء منها.

وأوضح العربى أننا نسعى إلى المساهمة مع الدولة فى الاهتمام بالبنية التحتية من خلال حفر آبار المياه الجوفية وتركيب منظومات لتنقية المياه وتحسين مياه الشرب حفاظا على صحة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً