اعلان

خطيب مسجد: ماجستير معهد الدراسات الإسلامية يعالج الإمام من نقص المعرفة

أكد علاء أحمد محمود، إمام وخطيب بمسجد في محافظة قنا، وأحد المؤهلين للحصول على منحة ماجستير، أن المنحة التي أهداها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بالتعاون مع معهد الدراسات الإسلامية، للأئمة ستكون طوق النجاة من نقص المعرفة، في مقدمتها الأمور الحياتية التي لم يتعامل الإمام معها مسبقًا.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الاحتفالية التي نظمها معهد الدراسات الإسلامية صباح اليوم بحضور وزير الأوقاف، أتاحت للأئمة المرشحين للحصول على درجة الماجستير التعرف على أسس التعليم بالمعهد ونظام المحاضرات.

واستشهد "محمود" بحديث وزير الأوقاف في الاحتفالية التي نظمها معهد الدراسات الإسلامية عن "البورصة"، قائلًا: "زي ما الوزير قال: لما حد يقولك التعامل في البورصة هتقوله على طول حرام لأنك متعرفش حاجة عنها، لكن المعهد يحتوى على علوم الاقتصاد الإسلامي الذي يتيح للدارس التعرف على القضايا المعاصرة في البنوك وغيرها من الجهات المالية".

وأكد أن الإمام ينقصه التجديد في الفكر والإطلاع على مقتضيات العصر الذي يعاصره، فلا يصح إفتاء الناس بفتاوى وضعت منذ ألف سنة على أمور معينة كانت بحاجة إلى الإفتاء في ذلك الوقت، موضحًا أن من يفعل ذلك لا يمكن أن يكون إلا إمام ذو عقلية رجعية.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد افتتح صباح اليوم، احتفالية استقبال الأئمة المرشحين للحصول على الماجستير من معهد الدراسات الإسلامية، وذلك بعد إعلان الوزير عن توفير 100 فرصة للحصول على الماجستير من المعهد بالمجان متضمنة الكتب الدراسية، وتقاسمت الوزارة والمعهد في دفع ثمن المنحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً