اعلان

"نقل البرلمان" يطالب بفتح تحقيق موسع مع وزير الصحة لإهداره 54 مليون جنيه

أكد النائب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه تقدم اليوم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال موجهًا لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد، وذلك بشأن سياسة الوزارة في استيراد الأمصال واللقاحات من الخارج، لافتًا إلى أن لديه مستندات تؤكد استيراد هيئة المصل واللقاح لأحد الأمصال وهو "رابيز" بمبلغ 24 جنيهًا فقط، وبيعه لوزارة الصحة بـ66 جنيهًا، رغم أنها كانت تستورده بـ24 جنيهًا فقط وتبيعه للوزارة بـ28 جنيهَا فقط.

وقال "زين الدين" في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، إن مثل هذا الإجراء أهدر على الدولة 54 مليون جنيه لأننا نحتاج من هذا المصل ما يقدر بمليون و300 ألف عبوة سنويًا.

وأضاف، أن ما قام به وزير الصحة جريمة كبيرة، وهو ما أدى إلى خسارة الوزارة 54 مليون جنيه في استيراد مصل واحد، متسائلا: ما الذي تخسره الوزارة في استيراد بقية الأمصال ولمصلحة من؟ وأين ذهبت هذه الملايين؟ هل تم توزيعها كأرباح في المصل واللقاح؟ في الوقت الذي تعاني فيه المستشفيات من سوء وتدني الخدمات الصحية وعدم قدرة بعض المستشفيات على شراء جهاز أشعة أو محاليل طبية.

وأشار وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن منظومة المصل واللقاح في مصر تحتاج إلى إعادة تنظيم ولا بد من معرفة الأسعار الحقيقية التي يتم الاستيراد بها على أن يكون هناك هامش ربح بسيط لهيئة المصل واللقاح.

طالب "زين الدين"، بفتح تحقيقات موسعة في هذا الأمر، حيث إن المورد الأجنبي حذر وزارة الصحة من إقامة دعوى تحكيم دولي بسبب عدم حصوله على مستحقاته رغم الأرباح الكبيرة التي حصلت عليها هيئة المصل واللقاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً