أسلحة سان جيرمان| 5 عوامل تسهل مهمة باريس أمام ريال مدريد

يستعد فريقي ريال مدريد وباريس سان جيرمان لمواجهة قوية مرتقبة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن إطار منافسات ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

وسيحاول كلا الفريقين في هذا النهائي المبكر إلى استعراض أسلحتهم ومحاولة الإنقضاض على نقاط ضعف الآخر لكي يضع قدمًا في دور الثمانية ويسهل مهمة لقاء العودة الذي سيستضيفه ملعب حديقة الأمراء بباريس.

وبالنسبة للعملاق الباريسي، فإنه يملك قوة هجومية ضاربة، ومستوى مميز للغاية حتى الآن بكل البطولات، على عكس نظيره الملكي الذي فقد المنافسة على بطولتي الكأس والدوري، ويحاول انقاذ موسمه بهذه البطولة المفضلة له.

وتستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز عوامل تجعل باريس يعبر الملكي:-

1) القوة الهجومية الضاربة

يملك سان جيرمان قوة هجومية ضاربة، بعدما تعاقد ناصر الخليفي، رئيس النادي، مع كل من نيمار دا سيلفا وكليان إمبابي، بالإضافة لإمتلاكه هداف الفريق التاريخي إيدسون كافاني، وقدم الثلاثي موسمًا رائعًا بتسجيلهم 70 هدفًا و38 أسيست.

2) سهولة اجتياز خط دفاع الملكي

مع القوة الهجومية الضاربة لسان جيرمان، سيعول أوناي إيمري، المدير الفني لباريس، على المثلث الهجومي لدك حصون الفريق الملكي، معتمدًا على ضعف مردود الدفاع هذا الموسم، بإستقباله 23 هدفًا في 22 مباراة بالليجا.

3) موسم ريال مدريد الكارثي

يعيش ريال مدريد موسمًا كارثيًا بعد خروجه من بطولة كأس ملك إسبانيا بشكل مفاجئ على يد ليجانيس بنتيجة 2-1، وفقدانه المنافسة على لقب الدوري الإسباني بسبب الفجوة الكبيرة رقميًا بينه وبين المتصدر برشلونة برصيد 17 نقطة مع مباراة مؤجلة للفريق الملكي.

بالإضافة لضعف مستوى العديد من نجوم الفريق مثل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما وصانع الألعاب الإسباني إيسكو، كذلك تراخي دكة البدلاء وتراجع مستوى نجوم الخط الخلفي، وغياب كارفخال عن هذه المواجهة بسبب تراكم الإصابات.

4) نتائج مخيبة على ملعب برنابيو

شهد ملعب الملكي والذي سيستضيف المواجهة الأولى أمام باريس، نتائج مخيبة هذا الموسم، فلم يعد سلاحًا للنادي بل زاد من معاناته لاسيما بعد خروجه من بطولة الكأس من خلاله، كذلك خسارة العديد من النقاط بالليجا على أرضه.

5) دافع باريسي كبير

يسعى باريس سان جيرمان للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو ما ظهر من خلال مشروع الرئيس القطري، بعدما تعاقد مع الساحر البرازيلي نيمار بصفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، وخطف المهاجم الشاب إمبابي جوهرة فرنسا. في الإنتقالات الصيفية.

وبالرغم من أن المهمة معقدة لكن الدافع سيكون كبير، لاسيما بعد مواجهة بطل أوروبا مرتين متتاليتين، وعبوره بمثابة إتمام نصف المهمة نحو النهائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً