المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وفري في الميزانية.. البروتينات النباتية تساعدك في الإدخار

أهل مصر

يعد الاعتماد على إدخال البروتين النباتي في نظام الأسرة الغذائي للتقليل من استهلاك البروتين الحيواني، والتنوع في البروتين النباتي سيمدك بالسعرات الحرارية والفيتامينات التي تحتاجينها من افضل الوسائل لصحة افضل لأفراد اسرتك، وكذلك يمد الجسم بالأحماض الأمينية اللازمة للجسم، كما يساعدك على الإدخار من مصروف البيت والتوفير في الميزانية.

-العدس

مصدر غني بالماغنسيوم وحمض الفوليك يحتوي على ألياف عالية، كما يعد مصدرًا ممتازًا للحديد، يحتوي كوب العدس على 17.8 جرام من البروتين.

-الحمص

يحافظ على صحة القلب والقولون ونسبة السكر في الدم ويقلل الكوليسترول أيضًا، كما يحتوي على حمض الفوليك الذي يمنع تكون الخلايا السرطانية، فكوب من الحمص يحوي 15 جرامًا من البروتين.

-الفاصوليا الحمراء

غنية بالألياف وحمض الفوليك والماغنسيوم والبوتاسيوم ومفيدة لصحة القلب، كوب من الفاصوليا يحوي 4.45 جرام بروتين.

-الفاصوليا البيضاء

بجانب غناها بالألياف والماغنسيوم تحتوي على مضادات أكسدة تحارب الخلايا السرطانية، كوب من الفاصوليا يعادل 17.4 جرام بروتين.

5- البسلة:

تنظم نسبة السكر في الدم، وتحتوي على مضادات أكسدة تقوي الجهاز المناعي، كما تتمتع بخواص مضادة للالتهابات، كوب من البسلة يعادل 16.35 جرام بروتين.

-البروكلي

يتمتع البروكلي بنسبة عالية من الألياف ويمنع أمراض القلب ويحارب الخلايا السرطانية أيضًا، كل 100 جرام من البروكلي يحوي 2.8 جرام بروتين.

-السبانخ

فوائد السبانخ لا تعد ولا تحصى، فهي غنية بالحديد والكالسيوم والفوسفور وتنظم ضغط الدم بجانب غناها بالألياف، كل 100 جرام من السبانخ تحتوي على 2.9 جرام بروتين.

إقرأ أيضاً