زوجات أقباط شهداء ليبيا يجهون رسائل للسيسي في ثالث ذكرى للحادث (فيديو)

وجهت مجموعة من زوجات وأسر شهداء رسائل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبيل ساعات من الاحتفال بالتذكار الثالث لاستشهاد 21 قبطيًا بينهم 20 مصريًا من أهالي قري العور والسوبي بمركز سمالوط في المنيا وآخر إفريقي الجنسية، والتي تفتتح خلالها كاتدرائية شهداء الإيمان والوطن.

تقول ابتسام نصحي، زوجة الشهيد صموائل ألهم، "إن إحساسي اليوم وقبل ساعات من افتتاح كاتدرائية الشهداء جميل، ونقدم ألف شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هديته لنا وأنه مش سايب حقنا ودايما واقف معانا".

وأضافت، "إحنا زعلانين لأن فرحتنا مش هتكمل ونشعر الراحة إلا حينما تصل الرفات إلى مقصورة الشهداء بداخل الكاتدرائية التي سيتم افتتاحها غدًا الخميس، لافتة إلى أن أولادي في انتظار والدهم فهم يعلمون ببر استشهاده لكنهم مازالوا ينتظرون لحظة احتضانه عقب وصول رفاته"، مطالبًا السيسي بتحقيق الحلم وعودة الرفات أثناء افتتاح الكاتدرائية".

ومن جهتها قالت ماجدة عزيز كامل، زوجة الشهيد هاني عبد المسيح، "إن بناء الكاتدرائية فرحة كبيرة لنا وشيئ عظيم وربنا يكمل فرحتنا وتعود إلينا رفات الشهداء لتوضع داخل الكاتدرائية الجديدة".

واستكملت، "أولادي عارفين بر استشهاد والدهم وشاهدوا فيديو الذبح وعندما أمل بعودة رفات الشهداء التي ستكون بركة لنا جميعا".

وكانت قد بدأت كنيسة السيدة مريم العذراء أسبوع النهضة الروحية للتذكار الثالث علي ذكرى استشهاد 21 قبطيًا، بدأت منذ الثامن من فبراير الجاري وتنتهي اليوم على أن تبدأ صلاة القداس غدًا بالكاتدرائية، والتي تفتتح بحضور عدد من القيادات الكنسية على رأسها مطران سمالوط، وطحا وأسر شهداء ليبيا".

جدير بالذكر أن 21 قبطيًا استشهدوا ذبحَا على أيدي عناصر التنظيم الإرهابي داعش خلال رحلة عملهم بالأراضي الليبية بينهم 20 مصريًا من أهالي قرى العور والسوبي في المنيا، وآخر إفريقي يدعى ماثيو، وأعلنت السلطات الليبية عن العثور على رفات الشهداء عقب مرور أكثر من عامين ونصف العام لكنها لم تعود حتي الآن إلى مستودعها الأخير بالكاتدرائية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البنك المركزي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الرابعة على التوالي