اعلان

محافظ الغربية: 30 مليون جنيه لدعم مرفق النقل العام بالمحافظة

قال اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، إن مرفق النقل العام في المحافظة يحتاج إلى تطوير ودعم مالي، مشيرًا إلى أن وزارة النقل قررت تخصيص 30 مليون جنيه لإصلاح السيارات المتعطلة ودعم هذا المرفق.

وأكد "صقر"، "أن مرفق النقل الداخلي بالمحافظة يمتلك 161 سيارة منها 38 مكهنة و88 معطلا و35 صالحة للاستخدام، وأثرنا هذا الملف أمام رئيس مجلس الوزراء والوزارات المعنية سواء النقل أو التخطيط أو المالية من أجل تحويل مرفق النقل إلى هيئة نقل ولكن اتجاه الدولة بعدم الموافقة حاليا على تحويل المرفق لهيئة".

وتابع: "محتاجين 100 سيارة منها 50 أتوبيس سعة 53 راكبا و50 أخرى ميني باص، وحالة مرفق النقل سيئة للغاية، والمحافظة ضخت في هذا المرفق أكثر من 100 مليون جنيه، وإننا بحاجة ماسة إلى 30 مليون جنيه لإصلاح 88 سيارة".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد خليفة، بشأن تطوير مرفق النقل العام بالغربية والمحلة الكبرى وتحويله إلى هيئة نقل عام كما هو متبع في محافظتي القاهرة والإسكندرية، على الرغم من اتخاذ محافظة الغربية إجراءات جادة لتطوير المرفق إلا أنه لم يصدر قرار جمهوري، حيث إن المرفق هو مصدر النقل الوحيد لمحدودي الدخل في وسط الغلاء وارتفاع الأسعار الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً