اعلان

كشف وعلاج "1411" من أهالي مركز المراغة بقافلة صيدلة سوهاج

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، أعمال القافلة الطبية "كن عونًا"، التى نفذتها كلية الصيدلة بالجامعة في قرية فزارة الشرقية.

وقال رئيس الجامعة، إن القافلة وقعت الكشف الطبي على 876 حالة، بالإضافة إلى 321 تحليل طبي و214 حالة للكشف عن "فيروس سى"، بالاضافة إلى أنه تم صرف أدوية مجانية لكل الحالات كلفت ما يقرب من 160ألف جنيه، من خلال مساهمة الجامعة والشراكة بين كلية الصيدلة وبعض شركات الأدوية التى تبرعت بتلك الأدوية. 

كما أكد الدكتور محمود المنشاوى عميد الكلية أن القافلة الطبية قد شارك في تنفيذها، الإدارة الطبية بالجامعة بمعمل تحاليل متنقل ونخبة من الأطباء فى مختلف التخصصات، و150من طلبة وطالبات، الإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بسوهاج، وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، مشيرا الي انه قد قامت خمس مجموعات من طالبات الكلية بعمل توعية شاملة عن مرض سرطان الثدي وضغط الدم المرتفع والسكرى، وذلك من خلال المرور على المنازل، والتجمعات الجماهيرية مما لاقى إستحسان الأهالى وردود فعل إيجابية. 

واضاف المنشاوى، أن القوافل الطبية التى تقوم بها كلية الصيدلة تأتى فى إطار تفعيل دورها نحو خدمة المجتمع فى كافة المجالات وعلى رأسها الخدمات الطبية، بالقرى الأكثر احتياجَا، وذلك بتوقيع الكشف الطبي وإجراء كافة التحاليل الطبية وصرف الأدوية مجانا لكل هذه الخدمات.

وأوضح عميد الكلية، أن القافلة الطبية شملت تخصصات "الباطنة، الأطفال، العظام، والمخ والأعصاب، إضافة الي المسالك البولية والنساء والجلدية والتناسلية والأنف والأذن. 

ومن الجدير بالذكر، أن القافلة شملت أيضًا توزيع بعض الملابس، والأغطية لبعض الأسر فى إطار التكافل المجتمعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها