اعلان

شلل مرورى فى القليوبية بسبب الطقس السيىء

تعرضت محافظة القليوبية، مساء الجمعة، لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار المصحوبة بالبرودة بمدن وقرى المحافظة مما تسبب في تحول الشوارع إلى برك طينية واضطرت المحلات لغلق أبوابها.

وتسبب الطقس السيىء في ارتباك حركة المرور على الطرق خصوصا الطريق الزراعي والدائري وطريق بنها المنصورة وبنها الزقازيق بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات نتيجة لتجمع المياه في مطالع ومنازل الكباري، مما أعاق الحركة بشكل كبير.

كما شهدت عددا من المدن والقرى انقطاعا للكهرباء بسبب الأحوال الجوية وامتنع الأهالي عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس وبرودته الشديدة.

ومن جانبه أصدر اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية تعليماته لرؤساء المدن والمراكز والأحياء برفع حالة الاستعداد القصوى استعدادا لمواجهة الأمطار من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار وشفط المياه والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وتشكيل غرفة عمليات من شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً