تجديد حبس زعيم عصابة الخطف بكرداسة وشقيقه

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس "أحمد. ر" وشهرته "بحر" وشقيقه محمد وشهرته "النو"، زعيمي عصابة خطف المواطنين بكرداسة، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بخطف طالبين.

وجاء بالتحقيقات التي اجرها طارق سعد وكيل نيابة مركز إمبابة وكرداسة أن المتهم الأول مسجل وقد صدر بحقه أحكام في 5 جنايات بينها حكمان بالسجن المؤبد والأحكام صادرة عن جنايات مطروح، بالإضافة إلى 20 أمر ضبط وإحضار في قضايا جنائية وسياسية، بينها حرق نقط وسيارات تابعة للشرطة المدنية، ومهاجمة بعض المنشآت الحيوية والمشاركة في اغتيال أمين شرطة بمنطقة كرداسة في الأحداث التي أعقبت فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتنفيذ جرائم قتل وسرقة وخطف بالوكالة عن آخرين، وأنه تم القبض عليه هو وشقيقه أثناء تواجدهم بمحافظة الإسكندرية وقد عثر بحوزتهما على طبنجتين وذخيرة ومبالغ مالية ومشغولات ذهبية.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين "أحمد. ر" وشهرته "بحر" وشقيقه "محمد. ر" وشهرته "النو" استعانا بـ 9 متهمين آخرين حاملين أسلحة، قاموا باختطاف الطالبين "أنس البيدق وعلي العدس" بمنطقة كرداسة، وطلبا فدية من والديهما مبلغ مليون جنيه بواقع 500 ألف جنيه عن كل منهما، حيث استخدما سيارة "جيب" سوداء اللون وترجل منها 6 أشخاص ملثمين وقاموا بإطلاق وابل من النيران، ومن ثم اختطاف المجني عليهم داخل حقيبة السيارة والهروب باتجاه الطريق الأبيض، وجاء ذلك بناء على تحريض من شريكا لوالد أحد الطالبين بمصنع بلاستيك وقام الأخير بفض الشراكة بينهما، ما أدى إلى غضب المتهم، وقرّر الانتقام منه وخطف نجله ولعلمه بثرائه قرر طلب فدية مالية كبرى تعوضه عن فض الشراكة بينهما والتي تسببت في خسائر مادية له.

وأشارت التحقيقات إلى أن تم تحديد مكان اختفاء المتهمين بمزرعة بالطريق الصحراوي، فتم الاستعانة بقوات أمن مركزي وبمداهمة المزرعة ألقي القبض على 8 متهمين، بينما فر 3 هاربين من بينهم "شوقي. ع"، والذي يعد الذراع اليمنى لزعيمي العصابة "بحر" و"النو"، "خالد. ا" وشهرته "زيكا" وتم ضبطهم وعثر بحوزتهم 4 بنادق آلية وبندقيتين خرطوش وفرد خرطوش و4 طلقات مختلفة الأعيرة.

وقد أقر المتهم "زيكا" بأن دوره في العصابة يتمثل في إخفاء الأسلحة التي يستخدمونها في جرائم الخطف التي يقومون بتنفيذها، أما المتهم الثاني "شوقي" فيتولى إحضار الأسلحة من مخبئها والسيارة التي سيتم استخدامها في جريمة الخطف ونقل الضحية إلى مكان بعيد لحين تسلم الفدية، فيما أرشد المتهم "زيكا" عن مكان إخفائه الأسلحة، حيث تبين أنه يقوم بدفنها بقطعة أرض زراعية بمنطقة برك الخيام بكرداسة ويستخرجها قبل القيام بعملية جديدة، وتم العثور على 4 بنادق آلية وبندقيتين خرطوش وفرد خرطوش وطلقات نارية مختلفة الأعيرة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فوز وحيد للأبيض| تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية