اعلان

"شئون النواب": توقيع غرامة ضد كل من يتخلف عن التصويت في الانتخابات

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن النص الخاص بتوقيع عقوبة غرامة ضد كل من يتخلف عن التصويت في الانتخابات المقبلة موجودة في مواد قانون مباشرة الحقوق السياسية بالفعل.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات والوطنية للصحافة اليوم للتعريف بالمعايير الدولية للانتخابات الرئاسية.

وأكد "مروان" في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الأهم من ذلك هو ضرورة توعية المواطنين بأهمية التصويت والمشاركة في إدارة الدولة، لافتا إلى أن المواطنين يشاركون في إدارة الدولة من خلال التوجه إلى صناديق الاقتراع والتصويت في الانتخابات.

وأضاف وزير شئون البرلمان، أن الهيئة الوطنية للانتخابات مستقلة تماما ولا تتبع أي جهة، وتختص دون غيرها بإجراء الانتخابات بكل صورها، وكل أجهزة الدولة ملزمة قانونا بتوفير كل ما تطلبه الهيئة من معلومات، مضيفًا أن الهيئة الوطنية للصحافة حريصة على تثقيف أبنائها حتى يؤدوا دورهم فى تغطية الانتخابات بأسلوب مهني.

وتابع: "حتى يكون السبق سليما، لا بد من أن يكون الخبر دقيقا والمعلومة صحيحة تماما، صدق الخبر أولى من سرعة نشره، واستطلاع الرأى أمر علمى له ضوابط وقواعد وأصول، وللدعاية مواعيد محددة فى البرنامج الزمني المحدد للانتخابات، والدعاية قبل أو بعد المواعيد الرسمية للدعاية خرق للقانون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً