اعلان

مطرانية بني مزار: 11 مصابا من مسلمي وأقباط "الناصرية" في حريق كنيسة العذراء

أصدرت مطرانية بني مزار والبهنسا، بيان تفصيلا عن حادث اليوم الذي وقع بكنيسة السيدة العذراء بقرية الناصرية، قالت فيه: "في يوم السبت فوجئ أهالي قرية الناصرية التابعة لايبارشية بني مزار والبهنسا أنه بعد انتهاء قداس الصباح وغلق أبواب الكنيسة حوالي الساعة التاسعة، اندلع حريق في كنيسة السيدة العذراء مريم بالناصرية، حوالي الساعة الواحدة ظهرًا".

واستكمل البيان: "أنه قد شارك أهالي قرية الناصرية مسلمين وأقباط في محاولة السيطرة على الحريق وتمت عملية الإطفاء بحضور الحماية المدنية ومشاركة الأهالي مسلمين وأقباط، ولم يعرف بعد سبب الحريق وتجري حاليًا أجهزة البحث الجنائي تحرياتها لمعرفة الأسباب الحقيقية للحريق".

واستطرد: "أنه قد أصيب من الأهالي أقباط ومسلمين حوالي 11 شخصا أثناء محاولتهم إطفاء للكنيسة وغادروا المستشفى بعد علاجهم، أما بالنسبة للخسائر التي نجم عنها الحريق فقد تهدم السقف والجدران والهياكل".

وكان قد اندلع مساء اليوم السبت، حريق هائل بكنيسة السيدة العذراء بقرية الناصريه بمركز بني مزار شمال المنيا؛ بسبب ماس كهربائى مما دفع أهالي القرية من مسلمين وأقباط لمحاولة إطفاء النيران، وأصيب عدد من المسلمين بحروق، وتمكنوا من إخماد الحريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)