اعلان

بدء تنفيذ الخطة القومية لمكافحة القوارض بسوهاج "صور"

قال الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن مديرية الزراعة قد بدأت فى تنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض والحشرات قبل طرد سنابل القمح وذلك بجميع مراكز المحافظة حفاظا على محاصيل القمح وقصب السكر، وذلك فى اطار خطة المحافظة بالتعاون مع مديرية الزراعة لوقاية المحاصيل الزراعية والحفاظ على البيئة بشكل عام.

واوضحت الدكتورة أمل اسماعيل، وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، أن الحملة القومية لمكافحة القوارض تتم بالتنسيق مع مديريات الاصلاح الزراعى والصحة والطب البيطرى والرى وجهاز شئون البيئة بالمحافظة، وسوف تستهدف الحملة حقول المزارعين والترع بمختلف مراكز المحافظة.

كما قامت المديرية باستضافة وفد وزارة الزراعة المكون من رئيس الادارة المركزية لمكافحة الافات واساتذة معهد وقاية النبات بالبحوث الزراعية لعقد ورشة عمل للتعريف بافة حشرة الخريف الجياشة واخطارها الجسيمة على المحاصيل الزراعية وكيفية رصدها ومكافحتها فى خطوة احترازية من الوزارة فى حالة وصول الافة للاراضى المصرية لا قدر الله ونظرا لانتشار هذه الافة فى العديد من الدول الافريقية.

وكلف المحافظ مسئولى مديرية الزراعة بالمحافظة بتكثيف اللقاءات والندوات مع المزارعين بمختلف مراكز المحافظة لتعريفهم بسبل الوقاية من الافات واحدث الاساليب الزراعية التى تساهم فى جودة المحاصيل الزراعية، وتقديم كافة سبل الدعم الفنى للمزارعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً