اعلان

المحافظ يستقبل وفود الدول المشاركة بمهرجان أسوان

استقبل اللواء "مجدي حجازي" محافظ أسوان، اليوم الأحد، رؤساء وفود الفرق الأجنبية المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته السادسة والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع محافظة أسوان خلال الفترة من 17 إلى 22 فبراير الجاري.

ورحب المحافظ خلال اللقاء بالحضور وأشاد بالأداء المبهر والمتنوع من كل الفرق والدول المشاركة، واصفًا أداء الفرق في حفل الافتتاح بالمباراة الإبداعية، كما أعرب عن سعادته لوصول هذا الفن الراقي إلى قرى ونجوع أسوان وشرح برنامج احتفالات الفرق في الختام في أبوسمبل.

كما شكرت رئيسة الوفد اليوناني، التنظيم وحسن الضيافة وهو ما أكده رئيس الوفد الهندي وعبر عن سعادته بوجوده في أسوان مشيرًا لطيبة أهلها وحفاوتهم.

وعلى الجانب الأخر، داعب الفريق التونسي محافظ أسوان بأنهم عندما شربوا من النيل العام الماضي عادوا هذا العام، معبرين عن سعادتهم بهذا التنوع الثقافي.

كما أطمئن المحافظ ود.عواض على صحة عضوة الفريق التي تعرضت للإصابة أمس في كواليس عرض الافتتاح وأكدوا أنها نالت عناية خاصة وتماثلت للشفاء.

وألفى مسئول الفريق الأثيوبي كلمة عن اختيار دولته كضيف شرف لهذه الدورة، والذي أكد خلالها أن التواصل الثقافي بين دول حوض النيل وتواصله الثقافي كفيل بإذابة أي مشكلات كما أعرب عن سعادته بحفاوة الاستقبال.

وأكدت رئيسة الوفد الكيني أنها سعيدة بالمشاركة وأكدت أن العلاقات الثقافية بين الدول هي علاقات شعبية أقوى من العلاقات الدبلوماسية بين الدول.

وتناولت رئيسة الوفد التيلاندي دفء وحميمية تعامل أهل أسوان في جميع تحركاته وإن كانوا يعتبروننا صينيين ربما للتشابه، فيما أكد الفريق الصيني على حسن الضيافة وأشار إلى تاريخ الدمي الصينية التي يقدمها الفريق والذي يعود إلى ألفي عام، متمنيا أن يشارك في الدورات القادمة للمهرجان.

وأعرب المحافظ عن سعادته بالتنوع الثقافي وطالبهم بنقل تحية ومودة شعب أسوان لشعوبهم، مؤكدًا أن المهرجان رسالة سلام للعالم وتعاون الثقافات المختلفة.

واختتم المحافظ اللقاء بتكريم رؤساء وفود الفرق المشاركة بإهدائهم ميدالية المحافظة، كما أهدى رؤساء وفود تايلاند وأثيوبيا وتونس بعض الهديا التذكارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة