بالأرقام.. صلاح والشحات يتفوقان على سواريز وكافاني قبل موقعة كأس العالم (فيديو)

شهور قليلة وتنطلق البطولة الأكثر مشاهدة في العالم، والحدث الرياضي الأهم في تاريخ الساحرة المستديرة، بطولة كأس العالم روسيا 2018. 

ونجح المنتخب المصري في تحقيق الحلم والتأهل إلى المونديال بعد 28 عاما غياب عن العرس العالمي، وذلك بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الكونغولي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

وأوقفت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة الأولي بجوار منتخب روسيا مستضيف البطولة، ومنتخب الأوروجواي ومنتخب السعودية، ويسعى المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر التأهل لدور ال16 لأول مرة في تاريخ الفراعنة.

وسيفتتح المنتخب الوطني مبارياته في البطولة بمواجهة منتخب أوروجواي في الخامس عشر من شهر يونيو المقبل، ويتميز هذا الفريق بهجومه القوي حيث يمتلك اثنين من أفضل الهدافين علي مستوي العالم، وهما لويس سواريز لاعب برشلونة الأسباني، وإديسون كافاني هداف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولكن علي الجانب الآخر يملك منتخبنا الوطني لاعبيين كبار أصبح لهم إسمهم ووزنهم في القارة الأفريقية بل وعلي المستوي الدولي أيضا، أبرزهم نجمنا المتألق مع ليفربول هذا الموسم محمد صلاح، ولاعب العين الإماراتي حسين الشحات.

ويرصد أهل مصر إحصائيات وأرقام الأربعة لاعبين هذا الموسم مع فريقهم ومنتخبهم الوطني:

محمد صلاح

يقدم الفرعون المصري محمد صلاح موسم ممتاز حتي الآن مع فريقه ليفربول الإنجليزي، تحت قيادة مدربه يورجن كلوب.

حيث منذ مجيئه للريدز قادما من روما الإيطالي مقابل 50 مليون يورو، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، شارك صلاح في 36 مباراة هذا الموسم في جميع البطولات، ونجح في إحراز 30 هدف بواقع 22 هدف في الدوري الإنجليزي، 7 في دوري أبطال أوروبا، هدف وحيد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

كما قام تجمعنا المصري هذا العام بصناعة 10 أهداف، بواقع 8 في البريمرليج، وصناعة هدفين في الشامبيونزليج.

ويعتبر معدل أهداف صلاح هذا الموسم حتي الآن، أعلي بكثير من معدل أهدافه الموسم الماضي عندما كان لاعبا فى روما الإيطالي.

حيث شارك مومو العام الماضي في 41 مباراة، وسجل 19 هدف في كل البطولات، منهم 15 هدف في الكالتشيو، وهو مايوضح تطور وارتفاع مستوي محمد صلاح هذا الموسم بشكل كبير، مما دفع إدارة الملكي تفكر في التعاقد مع اللاعب، خلال إنتقالات الصيف المقبلة.

 حسين الشحات

أصبح حسين الشحات من أهم اللاعبيين المحترفين المصريين في الفترة الأخيرة، حيث يلعب في صفوف العين الإماراتي قادما من مصر للمقاصة، خلال الإنتقالات الشتوية الماضية.

ويقدم الشحات موسم أكثر من رائع حتي الآن، سواء عندما كان لاعبا فى مصر للمقاصة أو الآن مع العين الإماراتي، حيث شارك مع المقاصة هذا الموسم في 17 مباراة، ونجح في إحراز 11 هدف وصناعة 5 أهداف، حيث كان هداف الدوري المصري قبل رحيله.

وعندما انتقل للعب في العين أصبح حديث الصحافة هناك بسبب تألقه في الدوري الإماراتي، حيث شارك في 5 مباريات حتي الآن وسجل 5 أهداف وقام بصناعة مثلهم، أي بمعدل إحراز هدف وصناعة آخر في كل مباراة يلعبها.

جدير بالذكر أن المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر يفكر في ضم اللاعب للقائمة المتجهة إلي روسيا، حيث سيصبح إضافة كبيرة في خط هجوم المنتخب.ؤ

 لويس سواريز

لاشك أن المهاجم الأوروجوياني من أفضل مهاجمي العالم في آخر 5 سنوات، حيث ساهم في حصول برشلونة علي العديد من البطولات والإنجازات أبرزها الدوري الأسباني أكثر من مرة ودوري أبطال أوروبا.

ويقدم سواريز هذا الموسم مع البرسا موسم جيد حتي الآن، علي الرغم من تفوق أرقامه الموسم الماضي علي أرقامه بالموسم الحالي.

حيث شارك سواريز هذا الموسم في 34 مباراة بكل البطولات، ونجح في تسجيل 20 هدف وصناعة 8 أهداف.

وهذه الأرقام أقل بنسبة كبيرة عن أرقامه الموسم الماضي، حيث شارك في 51 مباراة وأحرز 37 هدف كما قام بصناعة 20 هدف، وهو ما يوضح قلة معدل أهداف اللاعب هذا الموسم عن الموسم الماضي.

 إديسون كافاني

يستمر كافاني في تألقه وتحقيقه أرقام قياسية مع باريس سان جيرمان، حيث أصبح هذا الموسم الهداف التاريخي للفريق الباريسي، والذي كان زلاتان إبراهيموفيتش محتلها حتي بعد رحيله للمان يونايتد.

شارك الماكينة التهديفية كافاني هذا الموسم في 34 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 28 هدف بواقع 21 هدف في الدوري وبمعدل هدف في كل مباراة، كما بصناعة 8 أهداف.

ولكن هذا الموسم أقل بكثير من الموسم الماضي بالنسبة لكافاني تهديفيا، حيث شارك بالموسم الماضي في 50 مباراة وسجل 49 هدف بواقع 35 هدف في الدوري الفرنسي.

وبالأرقام والإحصائيات هذا الموسم يعتبر صلاح الشحات أعلي تهديفيا من سواريز وكافاني بل ويوجد تطور في مستوي اللاعبين المصريين عكس الثنائي الأوروجوياني.

حيث ساهم صلاح والشحات هذا الموسم حتي الآن في 66 هدفًا مع فرقهم بكل البطولات، بينما علي الجانب الآخر ساهم سواريز وكافاني في 64 هدف هذا الموسم.

فهل سيقود محمد صلاح والشحات منتخب مصر للفوز علي الأوروجواي أم لسواريز وكافاني رأي آخر؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً