اعلان

جامعة سوهاج تختتم فعاليات مسابقة "ابن الهيثم" للأفكار العلمية (صور)

شهد عصر اليوم الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، ختام فعاليات مسابقة "ابن الهيثم للأفكار العلمية" في البحث العلمي والتصميم الهندسي، للعام الثاني على التوالي، والتي نظمتها كلية العلوم بالتعاون مع المركز الاستكشافى للعلوم، ووزراة التربية والتعليم في الفترة من 17-18 فبراير الحالى.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد محمد سليمان، عميد الكلية، وعمر شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعمرو شلتوت، مدير عام التربية والتعليم، والدكترو إبراهيم حمد الله، مدير المركز الاستكشافي، وعددا من أعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب المتسابقين.

وقال الدكتور أحمد عزيز، إن الجامعة تسعى لتبني الأفكار التطبيقية القابلة للتنفيذ، وإلقاء الضوء على الأفكار الحديثة والمبتكرة من داخل وخارج الجامعة، وصقلها ووضعها في إطار علمي مناسب يساعد في تنفيذها وتسويقها على أرض الواقع.

وأضاف عزيز، أن الجامعة تقوم بحلقة تواصل بينها وبين المجتمع الخارجي، كالمراكز الاستكشافية ومديرية التربية والتعليم وأكاديمية البحث العلمي، لذلك تم عمل وحده نقل التكنولوجيا وريادة الأعمال بالجامعة.

وأشار الدكتور علاء المشنب، منسق المسابقة إلى إن 65 بحثا قُدموا للمسابقة بعدد 65 طالب تم تقسيمهم لمجموعات من قبل لجان كلية العلوم في مجالات "الكيمياء – الفيزياء – تكنولوجي والرياضة – البيولوجي".

وقد أسفرت نتائج المسابقة عن فوز الطالبة الانا أمجد يوسف غالي، بأقوى مشروع في مجال الربوت، والطالب حسن البدري عابدين في مجال الفيزياء.

وفي الختام تم توزيع الجوائز والدروع على الطلاب الفائزين ولجنة التحكيم والمشرفين على المشروعات الفائزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً