اعلان

رئيس الأوليمبي يهدد بتقديم شكوى ضد اتحاد الكرة

تقدم اليوم المهندس طارق السيد، رئيس نادي الأوليمبي والنائب البرلماني، باعتراض رسمي إلى اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، برفقة عدد من رؤساء ومسؤولي أندية القسم الثاني، ضد القرار المزمع صدوره حول تغيير نظام المسابقة بهبوط 10 فرق من كل مجموعة للدرجة الثالثة بنهاية الموسم الحالى، ليكون مجموع الفرق الهابطة 30 فريقا بحيث يشارك فى الممتاز "ب" الجديد 18 ناديا فقط هم الـ6 فرق الأوائل من كل مجموعة.

وهدد رئيس النادي الأوليمبي بتقديم أول شكوى ضد مجلس إدارة اتحاد الكرة للجنة الأوليمبية المصرية في حال صدور هذا القرار الغير مدروس، والذي يمثل مخالفى للقانون، خاصة وأنه لا يمكن أن يتم تغيير نظام المسابقة التي تم اعتمادها قبل نهاية الموسم.

وأضاف "طارق السيد" أنه يمتلك جميع المستندات القانونية لعدم صحة هذا القرار المخالف، مؤكدا أنه في حال عدم استجابة اللجنة الأوليمبية المصرية للشكوى ضد اتحاد الكرة، سيتم تصعيدها إلى الاتحاد الدولي " فيفا " بمشاركة عدد كبير من الأندية التي تم التواصل معها خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال إن "قرار اتحاد الكرة بهبوط 10 فرق من كل مجموعة على عكس نظام المسابقة الحالية عشوائي وغير مدروس ويجب أن يتم بشكل تدريجي على سنوات".

واعتبر المهندس طارق السيد، تطبيق قرار هبوط 30 فريق بمثابة إهدار للمال العام للأندية التي تكبدت أموال طائلة للصرف على فرقها، وقال "لا توجد مسابقة في العالم تنطلق بشروط وتنتهي بتغيير النظام والشروط".

وفسر رئيس النادي رغبة مسؤولي الجبلاية في صدور القرار قبل نهاية الموسم، بسبب فشلهم في تسويق البث الفضائي لمباريات دوري القسم الثاني هذا الموسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً