اعلان

"أمهات مصر": اعتراضات على جدول الثانوية العامة

أعلن "اتحاد أمهات مصر" عن رأيه في جدول الثانوية العامة، وقالت عبير أحمد مؤسس الاتحاد إنها تلقت مئات المقترحات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة حول الجدول المقترح لامتحان شهادة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية.

وأضافت "عبير"، في بيان لها، أن أبرز المقترحات تنصب على المواد الخاصة بشعبة العلمي رياضة خاصة مادة الكيمياء، حيث لا يوجد وقت بينها وبين المادة السابقة لها وهي الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" ثم بعدها مباشر بيومين مادة الأحياء، مؤكدين أنه لا يوجد وقت كاف لمراجعة هذه المواد الهامة.

كما أكدت مؤسس اتحاد أمهات مصر، علي أن هناك حالة من القبول العام بين أولياء الأمور والطلاب فيما يخص الجدول الخاص بمواد شعبة العلمي علوم، علي عكس الجدول الخاص بشعبة العلمي رياضة، حيث لا يتناسب تماما وغير عادل ولابد من إعادة توزيع هذه المواد الهامة حتي يستطيع الطلاب مراجعتها جيدًا، إضافة إلي زيادة المدة الزمنية للامتحان في هذة المواد الخاصة بالعلمي رياضة.

وأشارت عبير إلي أنها أجرت اتصالا مع الطالب أحمد محمد، الأمين العام لإتحاد طلاب مدارس مصر وتم إرسال مقترحات أولياء الأمور والطلاب الخاصة بجدول الثانوية العامة له، لعرضها في الاجتماع الذي سيعقد مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية مع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام لوزارة التربية والتعليم.

وذلك للوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان ثم عرضه على الوزير لاعتماده، مؤكدة أن رئيس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية أبدي ترحيبه وشكره لاتحاد أمهات مصر لمساعدتهم في توصيل مقترحات وآراء أكبر عدد ممكن من أولياء الأمور والطلاب لهم لعرضها علي الوزارة خلال الاجتماع.

وكان العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة قدموا على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم علي الفيس بوك، آرائهم ومقترحاتهم الخاصة بجدول الثانوية العامة، ومنها : " الكيمياء قبلها أربعة أيام لشعبة العلوم ويوم فقط للرياضة، وباقي مواد الرياضة البحتة والتطبيقية يوم فقط للمراجعه".

وأضافت ولي أمر أخري : " جدول الرياضه مش مناسب مفيش وقت للمراجعه"، وقالت أخرى: "بالنسبة لعلمي رياضة الجدول غير عادل، الكيمياء محتاجه وقت أطول للمراجعه، ووقت الامتحان بالنسبه للرياضه مفروض يكون أطول حتى يسمح للطالب وقت للتفكير والمراجعة" ، وتابعت أخري :" علمي رياضة محتاج زيادة وقت الامتحان من ساعتين لساعتين ونص".

ومن جانبه أكد خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات، أن نظام الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة، سيكون بنفس مواصفات العام الماضي "البوكليت"، على أن تكون الأسئلة في نفس ورقة الأجابة.

وأضاف "عبد الحكم"، لـ "أهل مصر"، أن الجدول المقترح هو لأخذ رأي الطلاب وأولياء الأمور فيه، حتى لا تحدث أزمة عندما يقترح الجدول الأساسي.

وأشار مدير الإدارة العامة للامتحانات، إلى أنه سيتم الإعلان عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة خلال منتصف مايو المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً