اعلان

4 أشياء ميزت مهرجان برلين السينمائي 2018 عن سابقيه "صور"

افتتح مهرجان برلين السنيمائي الدولي، في دورته الـ68 أبوابه أمام الزائرين يوم 15 فبراير الماضي، وبالرغم من أنه من أهم الفعاليات الفنية في العالم، إلا إنه تميز في هذا العام بعدة أشياء، فقد شهد افتتاحه حضور سياسي، وفني رفيع، حيث تواجد كلًا من الرئيس الاتحادي فرانك-فالتر شتاينماير، ووزيرة الثقافة الاتحادية مونيكا غروترس، وعمدة برلين ميشائيل مولرشارك، وغيرهم من الأعلام والمشاهير.

1- عرض فيلم للرسوم المتحركة لأول مرة بافتتاح المهرجان

ولأول مرة يقدم المهرجان بالإفتتاح فيلم للصور المتحركة "جزيرة الكلاب"، للمخرج الأمريكي ويس أندرسون، ويشارك في هذا المهرجان العديد من الأفلام يأتي على رأسهم الـ19 المتنافسين على جائزة الدب الفضي والذهبي، وتتعدد جنسيات هذه الأفلام ما بين أمريكي، وكوري، وفليبيني، وميكسيكي، ومنهم "The Prayer، The Real Estate، Mug، Daughter of Mine"، وغيرهم من الأفلام التي تدور بينهم منافسة شرسة على هذة الجائزة.

2- أبرزهم "التحرش والإرهاب".. قضايا يناقشها المهرجان هذا العام

كما سلط المهرجان الضوء على العديد من القضايا الإجتماعية، ومنها قضايا العنف ضد المرأة، وأيضًا الإرهاب، حيث جسدت الممثله فالين كين، دور البطولة في فيلم "بروفايل"، يناقش هذه الظاهرة، والمخاطر التي تواجهها العالم امام هذا الفكر المتطرف.

3- العرب يشاركوا بفيلمين بهذه الدورة

وفي وسط هذا الحضور العالمي، شارك العرب أيضًا بالعديد من الأفلام ويأتي على رأسها فيلم "الجمعية"، وهو فيلم مصري لبناني، تدور أحداثة حول الأحوال الاقتصادية الصعبة في مصر، وفيلم "جبريل"، المغربي الذي تم عرضه في اليوم الثاني من أفتتحا المهرجان.

4- وليم دافو يحصل على جائزة الدب الذهبي

وقد شهدت هذة الدورة تكريم العديد من الشخصيات البارزة يأتي على رأسهم الممثل الأمريكى ويليم دافو، الذي حصل على جائزة الدب الذهبي، وذلك وفقًا للصور التي نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً