اعلان

سقوط أخطر تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالقاهرة "صور"

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابي يتزعمه مسجل خطر تخصص في سرقة السيارات ومساومة مالكيها لإعادتها مقابل مبالغ مالية.

وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم السيارات مفادها أن كل من أشرف م، 47 عامًا، عاطل، سيد م، 49 عامًا، عاطل، أيمن خ، 38 عامًا، عاطل، عباس ع، 26 عامًا، عاطل، سمير ع، 40 عامًا، عاطل، سيد ع، 36 عامًا، عاطل، حازم ش، 32 عامًا، يكونون فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، ومساومة مالكيها لإعادتها مقابل مبالغ مالية وفى حالة فشل المساومة يقوم المتهم السابع بتقطيع السيارات متحصلات تلك الحوادث وبيعها كقطع غيار.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، عقب تقنين الاجراءات وبإعداد الاكمنة اللازمة تم استهدافهم بعدة مأموريات اسفرت عن ضبطهم حال استقلالهما السيارة ماركة «هيونداى النترا فضي اللون موديل 2010 مثبت عليها لوحات معدنية تحمل ارقام 307313 ملاكي الغربية واصل لوحاتها تحمل ارقام س ع س843 »، والمبلغ بسرقتها في المحضر رقم 6519 لسنة 2017م جنح التجمع الخامس، بلاغ كريم فاروق احمد محمد، 35 عامًا.

وعثر بداخلها على 3 حقيبة بلاستيكية بداخلهم 100 شريحة هواتف محمولة لشركات اتصالات، فودافون، أورانج، كمية من مفاتيح السيارات عبارة عن 22 مفتاح ايسوزو، 8 مفتاح نيسان، 4 مفتاح تويوتا، 2 مفتاح هيونداى، 1 مفتاح ميتسوبيشى لانسر، 1 مفتاح اسبرنزا، لوحتان معدنية تحمل ارقام ف و8213، قلب كونتاك، طقم مفكات كامل، مبرد لبرد المفاتيح، منجلة، كالون، وبحوزة المتهم الثالث السيارة رقم «د ق ى 681 ماركة ايسوزوا بيضاء اللون موديل 2015م».

وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات أيدوها واعترف كل من المتهمين الأول والثاني والثالث بأن المضبوطات والسيارات حيازتهم من متحصلات نشاطهم الإجرامي، واعترفوا أن قطع غيار السيارات المضبوطة هي من جراء تقطيع سيارات متحصلات وقائع السرقة، وأنهم وراء ارتكاب 9 وقائع.

باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمين من الرابع إلى السادس واتهموهم بمساومتهم على إعادة سياراتهم المستولى عليها واتهموا باقي عناصر التشكيل بسرقة سياراتهم.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية عن أمن القاهرة، الذي أمر بالعرض على النيابة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً