وزير النقل: دخول قطارات فائقة السرعة للسكك الحديدية قريبًا

التقى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم، وفد هيئة "الجايكا" اليابانية برئاسة "اوجاوا شيجنوري" الرئيس العام للجايكا للشرق الأوسط وأوربا، لبحث التعاون المشترك في مجالات النقل.

وبحسب بيان صحفي لوزارة النقل، جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة القومية للأنفاق ومساعد ومعاون وزير النقل.

وناقش الجانبان مساهمة "الجايكا" في مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث وفر الجانب الياباني تمويلا للمرحلة الأولى بحولي بـ١.٢ مليار دولار كمرحلة أولى من التمويل للمرحلة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي ٦٢ مليار جنيه.

وأكد وزير النقل على أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد أهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، لافتا إلى أن الوزارة تعمل في اتجاهين على التوازي تحديث وتطوير الخطوط القديمة واستكمال إنشاء المراحل والخطوط الجديدة للقاهرة الكبرى.

ودعا الوزير الهيئة إلى المشاركة في خطة تطوير مرفق السكك الحديدية الشاملة التي تتضمن تحديث الخطوط القديمة واضافة خطوط جديدة مثل خط السخنة/ الغردقة / مرسى علم التي تعتزم وزارة النقل انشاؤه حيث طلب الوزير الجانب الياباني بتوفير التمويل الخاص بهذا المشروع الهام

وأشار وزير النقل إلى أنه بعد تنفيذ هذا الخط الى جانب الخطوط الأخرى الجديدة التي ستنشئها وزارة النقل مثل خط السخنة العلمين و٦ اكتوبر اسوان فان السكة الحديد ستشهد نقلة نوعية غير مسبوقة بدخولها عصر القطارات فائقة السرعة للركاب والبضائع، ما سيعد طفرة كبيرة في منظومة السكك الحديدية في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة