الأزهر يدرس مشاركة الطالبات بـ"أولمبياد كرة القدم" في العام المقبل (فيديو)

قال نبيل الشناوي، مدير التربية الرياضية بجامعة الأزهر، إن اليوم الثاني من أولمبياد الأزهر الدولي، باستاد القاهرة الدولي، شهد انطلاق 5 مباريات متضمنة مبارة انسحاب، مضيفًا أن فريق "جزر المالديف" خاض مبارة أمام فريق "الصومال"، وذلك بعد انتهاء 8 مباريات، أمس الاثنين.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن غدًا الأربعاء، الموافق اليوم الثالث من أولمبياد الأزهر، سيشهد على عقد 8 مباريات، منهم مباراة لفريق مصر الذي تمثله كلية الطب جامعة الأزهر أمام جزر القمر، وذلك بعد فوزها أمس بخماسية نظيفة على فريق "تشاد"، موضحًا أن 26 دولة حول العالم، مشتركة في فعاليات الأوليمبياد الدولي، الذي تنظمه كلية الطب جامعة الأزهر، بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، ووزارة الشباب والرياضة وبرلمان الطلاب الوافدين.

وأكد أنه في نهاية فعاليات الأولمبياد، سيحصل الفائزين بالمركز الأول والثاني والثالث على جوائز، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر عقدت العام الجاري، أكبر بطولة رياضية، تتضمن 700 لاعب.

وكشف"الشناوي" أن هناك مباحثات مع اللجنة المنظمة لأولمبياد الأزهر الدولي، لإدخال العنصر النسائي "طالبات الأزهر الشريف" في المسابقات العام القادم، موضحًا أن هناك عشرات الفتيات التي شاركت في افتتاح الأولمبياد، أمس، تابعة لكلية التربية الرياضية جامعة الأزهر؛ لتقديم عروض.

وكان قد افتتح الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أمس الأربعاء، فعاليات أوليمبياد الأزهر الدولي، الذي يعقد بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، تحت رعاية الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب الرياضة.

وتعقد أوليمبياد الأزهر بمشاركة 700 لاعب من 100 دولة في ألعاب كرة القدم، والطائرة وتنس الطاولة وألعاب القوى واختراق الضاحية ومصارعة الذراعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً