بالفيديو.. "تل العقارب" للسيسي: نروح فين يا ريس؟

كتب : مالك يسن

شكى عدد من أهالي منطقة "تل العقارب" في حي السيدة زينب، مما وصفوه بعدم العدالة في توزيع الشقق المقرر نقلهم إليها ضمن خطة التطوير التي تنفذها وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة.

إحدى سيدات المنطقة قالت خلال الحلقة الأولى من برنامج "هنا والناس" الذي تقدمه الإعلامية "هنا جمال" على شاشة " correct" إن مسؤولي الحي أخطروا سكان المنطقة بأنه سيتم منح كل منهم شقة واحدة، نظير البيت الذي سيجري هدمه، على الرغم من وجود 4 أسر داخله، ما يهدد بقية أفرادها بالتشرد.

وقالت سيدة أخرى تبلغ من العمر 82 عامًا إنها تعاني من العديد من الأمراض وليس لها مأوى سوى البيت الذي تسكنه منذ عشرات السنين في "تل العقارب"، مطالبة مسؤولي الحي بتوفير مسكن، كما طالبت الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لحل أزمة عشرات الأسر المهددة بالتشرد في المنطقة قائلة :"بنشتكي لربنا وللرئيس ملناش إلا هما".

وصرخت مواطنة أخرى "يا سيادة الرئيس نروح فين، مش عايزين ظلم، الخراب اللي حصل في البلد من الظلم، وإحنا مش بنطلب غير الحق بتاع ربنا، هنا في ناس كتير اتظلمت".

من جانبها طالبت هنا جمال المسؤولين وفي مقدمتهم محافظ القاهرة بضرورة حل أزمة أهالي "تل العقارب" المهددين بالضياع وتوفير وحدات سكنية لهم ضمن خطة التطوير التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخراً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الإسرائيلي: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول تل أبيب