السفير الفرنسي لـ"أهل مصر": متعاطفون مع مصر للطيران

السفير الفرسي بالقاهرة أندريا باران

في تصريح خاص بـ"أهل مصر" أكد السفير الفرسي بالقاهرة أندريا باران على تعاطف فرنسا مع أسر الضحايا وأيضا شركة مصر للطيران، وقال إن مشاركتي في المسيرة اليوم دلالة قوية على هذا، ومن المهم في هذه اللحظات احترام مشاعر أهالي الضحايا وخاصة مصر للطيران التي فقدت مجموعة من موظفيها، وعلى الجميع انتظار نتائج التحقيقات، والعثور على الصندوقين الأسودين لمعرفة الأسباب الحقيقية لوقوع الحادث.

وقال السفير الفرنسي: نحن نتعاون بشكل كبير مع مصر لكشف ملابسات الحادث منذ الدقيقة الأولى، وسيظل التعاون مستمرا حتى نهاية التحقيقات، وهناك أيضا تحقيقات في مطار شارل ديجول سيخطر الجانب المصري بنتائجها.

وعن الصندوق الأسود قال أندريا: أرسلنا سفينة لتساهم في جمع الحطام وأشلاء الضحايا، أما عملية البحث عن الصناديق السوداء فمصر هي التي تتولى هذا الأمر، وبالفعل تعاقدت مع شركات خاصة لتنفيذ عملية البحث.

وعما إذا كان لهذا الحادث تأثير على العلاقات المصرية الفرنسية، قال أندريا: لا يوجد أي تأثير لهذا الحادث على العلاقات بين البلدين من قريب أو بعيد، خاصة أن العلاقات تشهد تطورا ملحوظا على كافة الأصعدة، وظهر هذا جليا في التعاون الكامل بين الطرفين في البحث عن حطام الطائرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً