وزير الأثار يزور الغردقة لحضور "سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت"

غادر الدكتور خالد العناني وزير الآثار، صباح اليوم الجمعة الموافق 23 فبراير 2018  إلى مدينة الغردقة، للمشاركة في  الحفل الختامي لفعاليات «سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت»،  ضمن مراسم الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغردقة.

وحضر الحفل الختامي كلا من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر،  واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،، واسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة والفنانين المشاركين.

وتضمن الحفل افتتاح معرضا فنيا لمجموعة من المنحوتات لأهم وأعظم فناني النحت في مصر والعالم، حيث يشارك فيه  37 فنانًا من مصر  والدول العربية والأجنبية من بينهم  فرنسا، وألمانيا وإيطاليا، وإنجلترا، والعراق، وغيرهم.

وعلى هامش زيارة د. العناني لمدينة الغرقة ناقش سيادته مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر إمكانية اعادة توظيف أحد المباني القائمة بالفعل لعمل معرض للآثار، تحت الإشراف والولاية الكاملة لوزارة الآثار.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن هذا المعرض يأتي في إطار التعاون بين وزارة الاثار ومحافظة البحر الأحمر كجزء من الخطة التي تتبنّاها  الوزارة لعمل بروتوكولات للشراكة مع كل محافظات جمهورية مصر العربية وقطاع الأعمال والقطاع الخاص لعمل وإستكمال مشاريع المتاحف.

وأشارت صلاح إلى أن اللجان الفنية وافقت من حيث المبدأ وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والادارية اللازمة لإقامة هدا المعرض، مشيرة إلى أن فكرة إقامة هذا المعرض جاءت ضمن عروض كثيرة تقدمت إلى أن الوزارة التي قامت بدورها باختيار أفضلها من حيث المبدأ.

و فور الانتهاء من دراسة الفكرة المقدمة لإقامة المتحف من خلال لجنة التفاوض والمستشار القانوني للوزارة فضلا عن موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للأثار سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والبدء في العمل وتوفير كافة الخدمات الملحقة للمتحف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً