اعلان

فتح باب التحقيق في واقعة اختلاس موظف بريد أموال العملاء بالغربية

أصدر المستشار ياسر هندي المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم توجيهاته إلى المستشار هشام غلوش رئيس نيابات غرب طنطا بضرورة التنسيق مع رئيس نيابة مركز بسيون لفتح باب التحقيق العاجل مع "م. ر.ه" 36 سنة موظف حكومي بالهيئة مكاتب البريد بتهمه الاستيلاء، واختلاس مبلغ مالي قدره 15 ألف جنيه من أموال المواطنين بمكتب بريد قرية سلامون.

كما شدد المحامي العام فى توجيهاته إلى فريق جهات التحقيق بأهمية مطابقة كشوف حسابات العملاء بذات المكتب ومراجعة كافة الحسابات ومحاسبته قانونيًا.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي مدير أمن الغربية، اللواء طارق حسونة إخطارا من اللواء قاسم حسين مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات والبريد حول توافر معلومات لدي ضباط مباحث البريد حول رصد تلاعبات بحسابات التوفير.

وباجراء التحريات والفحص، تبين صحة ما ورد من معلومات حول استيلاء موظف حكومي بمكتب بريد سلامون بمنطقة بريد الغربية بوسط الدلتا على مبلغ مالي بقيمة 15 ألف جنيه.

ونظرا لخطورة الواقعة كونها تعدي على المال العام والخاص للمواطنين والمؤسسات الحكومية أوصي مدير الأمن بتشكيل فريق بحث جنائي قاده اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية والرائد محمد العيسوي رئيس مباحث مركز شرطة بسيون بالتنسيق مع ضباط مباحث البريد وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط "م.ر.ه" 36 سنة، لاتهامه بالاستيلاء مبلغ 15 مالي قدره ألف جنيه من حسابات أحد عملاء التوفير بمكتب بريد سلامون بدائرة المركز.

كما تبين ذلك عن طريق إثبات المبلغ على دفتر توفير العميل، وعدم استخراج إيصال إيداع بالمبلغ أو درج المبلغ بحساب العميل وحسابات المكتب والاستيلاء على المبلغ لنفسه، دون وجه حق.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقام بسداد المبلغ كما تم العرض على اللواء قاسم حسين مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات قرر إتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وتحرير المحضر اللازم بإدارة شرطة البريد، وتم إرسال المتهم لمركز شرطة بسيون لقيده، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً