بالفيديو.. الشهابي: لابد من تعديل «الخدمة المدنية» مرة أخرى

أكد رئيس حزب الجيل ناجي الشهابي، أن قانون الخدمة المدنية بنصه على ضرورة اجتياز المقدمين على الوظائف المدنية بالدولة اختبارات بدون استثناء أوائل الكليات يحرم الدولة من العقليات المتميزة.

وأضاف الشهابي، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي محمد موسى، مقدم برنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،:" ومن الممكن ان يعين الخريج بمقبول لحصوله على درجات أعلى من الحاصل على مجموع تراكمي امتياز طوال دراسته الأكاديمية حيث إن الجهات الطالبة للوظائف بيدها وضع الاختبارات وهو ما يسمح بوجود شبهات فساد".

وأردف رئيس حزب الجيل،:" مادة تعيين مواطنين من دول اعربية بالحكومة مرفوضة لانها اول مرة توضع في القانون ولدينا نحو 13 % بطالة بين الشباب، وأرفض الاستعانة بالمستشارين والاعتماد على العاملين بالمصلحة وحصولهم على امتيازات خاصة ومرتبات كبيرة".

وتابع،:" أحد عمال النظافة، كان مستشارًا بشركة غزل المحلة قبل سنوات ولا يوجد ضوابط لتعيين المستشارين من الكفاءات، كما أننا رأينا وزراء اتهموا بالرشوة وحكم عليهم بالسجن".

ومن جهته أكد النائب عن حلايب وشلاتين، ممدوح عمارة، انه لابد من طرح القانون للحوار المجتمعي لإثارته جدل كبير في الشارع وأتمنى تطبيق القانون تدريجيًا، إلى جانب رفع زيادة العلاوة السنوية 5% إلى 7.5 % وفق معدلات التضخم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الإسرائيلي: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول تل أبيب