اعلان

وزير البيئة من الأقصر: الدولة تستطيع الاستفادة من الخبرات العلمية لأبناء النيل (فيديو)

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن من أهم أهداف مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، اليوم، الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج.

ووجه الوزير للمصرين بالخارج  لهم كلمة، قائلا: "فكرنا مفتوح ليكم ونعى جيدًا أن لديكم الخبرة والقدرة وتستطيعون التغيير".

وأكد "فهمي"، خلال كلمته بمؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل، المنعقد بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، أن الدولة حريصة على الاستماع لعلماء مصر بالخارج.

وأشار "وزير البيئة" إلى أن الدولة تستطيع أن تستفيد من الخبرات العلمية لأبناء النيل دون أطر مؤسسية لذا لابد من إعادة تنظيم البيت الداخلي لاستيعاب الأفكار الجديدة لديهم وبالتالى من الضرورى التغيير المؤسسي والتشريعي.

ونوه إلى أن من أهم تشريعات وزارة البيئة تشريع المخلفات وهو تشريع جامع يستهدف بناء مؤسسيا جديدا وصناعة وطنية تقوم على استخدام المخلفات.

وأكد خالد فهمي، وزير البيئة، أن الوزارة أعدت خطة شاملة لتعديل الاسس التشريعية لكي يتم إدماج البعد البيئي في استراتيجية التنمية المستدامة، لافتا إلى أن تشريع المخلفات المنتظر إقراره يستهدف بناء مؤسسيا جديدا.

وانطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، الذى تعقده وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بمحافظة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بعرض فيلم تسجيلى عن مؤتمرات مصر تستطيع 1 و 2.

ويشهد افتتاح المؤتمر وزراء الهجرة والرى والبيئة والإنتاج الحربى وعدد من الخبراء والشخصيات العامة، وبمشاركة 23 عالما من علماء المصريين فى الخارج، فيما تغيب رئيس الوزراء عن افتتاح المؤتمر.

ويجمع المؤتمر عددا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجالات الزراعة والرى وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، كما أن بعضهم له إنجازات فى مجال الزراعة بالمناطق التى تعانى نقصًا مائيًا قد يصل إلى حد الندرة المائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً