المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"المشاكل الزوجية والغربة وضغوط العمل" سبب ظاهرة انتحار ضباط الشرطة

أهل مصر

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة تكاد تكون غريبة على مجتمعنا وهى ظاهرة انتحار ضباط الشرطة، فتحدي الظروف الصعبة تعد سمة من السمات المميزة التي يتحلى بها البعض، وهناك من يعجز عن عبور مرحلة الانكسار في حياته ولا يجد القدرة علي الوقوف أمام ظروفه الصعبة، فيقرر مغادرة الحياة والانتحار بعد أن تسلب منهم الإرادة في استكمال الحياة في ظل ظروف المعيشة الصعبة وخلافات عجزوا عن حلها، "أهل مصر" تنشر في هذا الصدد أغرب حالات انتحار ضباط الشرطة في مصر في الفترة الأخيرة.

*مقدم في وزارة الداخلية ينتحر داخل مكتبه بإطلاق النار على نفسه

أقدم ضابط برتبة مقدم، في وزارة الداخلية، على الانتحار داخل مكتبه بإطلاق النار على نفسه، بعد مرور لجنة تفتيش عليه.

وكشفت مصادر في الوزارة أن الضابط المنتحر، يعمل بالإدارة العامة للأسلحة والذخيرة، وعقب وقوع الحادث انتقلت النيابة العامة للمكان لمعاينته، كما استدعت أسرته للتحقيق.

*انتحار ضابط داخل سيارته في العجوزة

عثر على جثة ضابط داخل سيارته بمنطقة العجوزة مصابا بطلق نارى.

وكشفت تحقيقات النيابة الأولية، كشفت أن المتوفي يدعي "م.ر " يعمل ضابط شرطة في مباحث مديرية أمن الجيزة، وتم العثور على كمية من أدوية المضادة للإكتئاب بجوار جثته بالإضافة إلى سلاحه المرى.

يذكر أن قسم شرطة العجوزة تلقي بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص داخل سيارته بمنطقة المهندسين، فانتقل فريق من رجال مباحث العجوزة لمكان الواقعة، وقام أحمد عادل معاون مباحث قسم العجوزة بإجراء التحريات حول الحادث وتبين، أن الحثة لضابط مصاب بطلق نارى، وانتقلت النيابة لمناظرة الجثة وتولت التحقيق.

*انتحار ضابط شرطة في المنوفية

أقدم ضابط شرطه بقريه أم صالح بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية على الانتحار بإطلاق النار على نفسه من سلاحه الميري

تلقى اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من رئيس مباحث مركز بركة السبع، يفيد بانتحار (بسام. ج. م)24 عام، ملازم أول أمن مركزي في منطقة جنوب سيناء داخل منزله بالقرية، بالانتقال والفحص تبين وجود الجثة على السرير داخل غرفة نومه، وإلى جوارها السلاح الميري الخاص بالقتيل ورسالة يوضح فيها أنه قد نوى الانتحار.

وقالت والدته إنها"دخلت عليه غرفة نومه ووجدته غارقًا في دمائه"، كما تبين لضباط البحث الجنائي من خلال الاستفسار، أن القتيل مر خلال الفترة الأخيرة بحالة نفسية سيئة إثر تعرضه لعلاقة عاطفية فاشلة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

*انتحار ضابط بسبب خلافات مع زوجته في الشرقية

شهدت قرية بنايوس، التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، حالة انتحار لضابط على المعاش، بسبب خلافات مع زوجته.

كان تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ للرائد أشرف ضيف رئيس مباحث مركز الزقازيق، يفيد بقيام "محمد.ع.ع مقيم بنايوس نقيب بالمعاش علي الانتحار بسبب خلافات عائلية مع زوجته، حيث قام بلف حبل حول رقبته وتعليقه بسقف الحجرة وتوفي علي الفور.

وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الأحرار العام وجارى تحرير المحضر اللازم.

خبير نفسى

قال الدكتور محمد عبد الراضى، بكلية الآداب جامعة المنوفية، إن ظاهرة إنتحار ضباط الشرطة أصبحت منتشرة بشكل مؤسف، وأن هناك العديد من الأسباب تدفعم للإنتحار لكنها مجهولة ومبهمة أمامنا.

وأكد محمد عبد الراضى،أن الخلافات الاسرية والمشاكل الزوجية بالإضافة إلى ضغوط العمل والغربة كل هذه الأسباب دافع قوى لتوقف العقل على التفكير والقدوم على الإنتحار بكل رغبة.

عاجل
عاجل
ظهرت الان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 احصل على النتيجة من هنا فى أقل من دقيقة