اعلان

مصطفى أبوزيد يهنئ الناجحين فى انتخابات المهندسين الفرعية

هنأ الدكتور مصطفى أبوزيد، المرشح على منصب النقيب العام لمهندسى مصر، على رأس قائمة اتحاد المهندسين، الفائزين فى انتخابات النقابات الفرعية بالمحافظات، وطالبهم بالمشاركة الفعالة فى انتخابات النقيب التى ستنطلق الجمعة المقبل، الموافق الثانى من مارس لاختيار مجلس نقابة يستطيع النهوض بالمهنة والقطاع الهندسى الذى غاب عنه التطوير خلال العقود الماضية.

وأشاد أبوزيد، بالمظهر اللائق الذى ظهر عليه المتنافسون فى الانتخابات والذين جمعتهم روح واحدة إعلاء للمصلحة العليا للنقابة وأعضاء الجمعية العمومية.

كما أشاد بالإشراف القضائى الذى ساهم فى إخراج النتائج بالشكل الذى قبله الجميع دون اعتراض، موضحا أن اختيارات أعضاء الجمعية العمومية يجب احترامها.

وأشار إلى ضرورة الوضع فى الاعتبار أن الصوت الانتخابى يغير حياة النقابة، ولهذا فيجب التأنى فى الاختيار لضمان تنصيب مجلس توافقى يستطيع من خلال رؤيته واستراتيجيته إصلاح كثير من الأوضاع الخاصة بقطاع المهندسين.

وفى إطار متصل نوه أبوزيد،، إلى أنه يستهدف خلال برنامجه أن يتم إدارة النقابة بفكر استراتيجى واستثمارى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمهندسى مصر، وذلك دون تحميل المهندس أية أعباء إضافية مثلما فعلت المجالس السابقة، وتطبيق اللامركزية فى النقابات الفرعية، وتنشيط الدور الاجتماعى للنقابة، موضحا أن القانون الحالى للنقابة يتجاهل دور النقابة الفرعية، وأنه وعد بتعديل الكثير من المواد التى أصبحت لا تلائم الوقت الحالى.

وأوضح أبوزيد، أنه يجب وضع برنامج تكاملى لربط الأجيال وتحقيق أقصى استفادة ممكنة لجيل الشباب من خبرات العلماء، وشيوخ المهنة.

وأكد أبوزيد، على أن برنامجه أيضا يتضمن سن تشريع قانونى يسمح للمهندسين بالتصويت الإليكترونى من داخل وخارج مصر، على أن يكون نموذجا للدولة المصرية يمكن تعميمه إلى باقى النقابات والجهات المرتبطة، وذلك لتخفيف الأعباء عن أعضاء الجمعية العمومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)