اعلان

استشهاد صياد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال

كتب : وكالات

قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، إن فلسطينيا من قطاع غزة لقى حتفه يوم الأحد بعد أن أطلقت البحرية الإسرائيلية النار على قارب كان يستقله مع شخصين آخرين.

وأضافت المتحدثة، أن البحرية فتحت النار بعد أن تجاهل القارب التحذيرات وتجاوز المنطقة المسموح بها للصيد بشمال قطاع غزة متجها صوب إسرائيل مشيرة إلى أن أحد الذين كانوا على متنه أصيب إصابة خطيرة وتوفي بعد ذلك.

لكن اتحاد الصيادين في غزة قال, إن القارب استُهدف أثناء عودته إلى القطاع. وقال نزار عياش، أمين نقابة الصيادين في غزة في بيان، إن الرجال لم يجتازوا الحد البحري المسموح به للصيد.

وتواصل إسرائيل حصارها البحري لقطاع غزة، الذي تهيمن عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وتقوم بدوريات في المياه للحيلولة دون تهريب أسلحة إلى القطاع ولمنع فلسطينيين من محاولة مهاجمتهم أو التسلل عن طريق البحر.

وقالت نقابة الصيادين في بيان "قوات الاحتلال البحرية تطلق النار على لنش الصياد عادل أبو رياله عصر اليوم الأحد وتوقع إصابات بين المتواجدين على ظهر اللنش والأخبار تتحدث أن من بين الجرحى يوجد شهيد".

وقالت المتحدثة العسكرية، إن البحرية أطلقت النار على قارب فلسطيني عليه ثلاثة من المشتبه بهم بعد انحرافه عن منطقة الصيد المحددة بشمال قطاع غزة.

وقال قائد رفيع بالبحرية الإسرائيلية، إن إسرائيل احتجزت عشرات الصيادين من غزة على مدى العامين الماضيين بعد أن تجاوزت قواربهم الحدود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً