بالصور.. «العيد القومي الأمريكي» خال من السياسة.. «أبو حامد» مشارك من البرلمان لعلاقاته القوية بالسفارة.. إسراء عبد الفتاح وهند صبري من الجنس الناعم

احتفلت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم بعيدها القومى الـ240، ولكن على عكس المعتاد من كل عام خلى مشهد الاحتفال من الشخصيات السياسية الهامة فى مصر ليطرح العديد من التساؤلات.

ففى كل عام تحتفل السفارة الأمريكية بعيدها فى ظل تواجد لفيف من كبار رجال عالم السياسة ورجال الأعمال إلى جانب عدد من السفراء، وأرجعت المصادر غياب كبار الساسة والشخصيات الهامة إلى غياب السفير الأمريكى روبرت بيكروفت لظروف خارجة عن إرادته.

وتحتفل السفارة الأمريكية بالقاهرة كل عام بعيدها القومى على خلفية احتفال الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الاستقلال فى 4 يوليو من كل عام ولكن هذا العام ونظرا لظروف دخول شهر رمضان المبارك أقامت السفارة الاحتفال فى شهر مايو تفاديا للاحتفال به فى رمضان.

وعلى المستوى المصرى شارك فى الحفل هذا العام وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر، بالإضافة إلى رئيس هيئة الاستعلامات، صلاح عبد الصادق، ومن الفنانين، هند صبرى، وأروى جودة.

وخلال الحفل برز حضور سفير الاتحاد الأوروبى فى القاهرة جيمس موران وعدد من سفراء الدول الأوروبية أبرزهم السفير الألمانى جورج يوليوس لوى، وسفير سويسرا ماركوس ليتنر.

وعلى خلفية الاحتفال قال القائم بالأعمال فى السفارة، توماس جولدبرجر، إن الشعب الأمريكى والمصرى يشاركان بعضهما البعض النجاح ويدعمان بعضهما أيضًا، معبرًا عن تعازى الحكومة الأمريكية لمصر فى حادث الطائرة المنكوبة.

وأشار السفير إلى أن علاقة مصر بالولايات المتحدة قوية للغاية، وإن الولايات المتحدة حريصة على التفاعل مع المجتمع المصرى منذ تم إنشاء السفارة فى مصر، وقال إن "الاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكى يعد مناسبة مهمة تؤكد على وحدة أمريكا، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مصر واستراتيجية العلاقات الثنائية بين البلدين".

وتوجه القائم بالأعمال، بالشكر لمحمد العصار، الذى يمثل الحكومة المصرية فى الحفل، مشيرًا إلى أن علاقة مصر بالولايات المتحدة قوية للغاية، وأن واشنطن حريصة على التفاعل مع المجتمع المصرى منذ تم إنشاء السفارة فى القاهرة.

ومن جانبه شارك النائب البرلمانى محمد أبو حامد فى الحفل وعلى الرغم من انتخاب مجلس للنواب إلا أن الجميع رفع شعار لم يحضر أحد إلا أبو حامد لوجود علاقات قوية بينه وبين السفارة الأمريكية خلال السنوات الماضية، كما شارك بالحضور بعض النشطاء السياسيين أبرزهم إسراء عبد الفتاح وغيرها، كما حضر النائب على المصليحى والنائب أنيسة حسونة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً