إنشاء طريق جديد ورصف 5 أخرى بـ10 مليون جنيه في أسيوط

أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط، أنه جاري إنشاء طريق جديد بمركز ديروط وهو طريق بويط - كوم إنجاشة، وذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء طرق جديدة بالمراكز والمدن تيسيرًا على المواطنين في الانتقالات الداخلية وتنفيذا لتوجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال الرصف الجاري تنفيذها بمركز ومدينة ديروط، يرافقه العميد علاء عبد الجابر رئيس المركز، وعدد من نواب ومساعدي رئيس المركز وعدد من رؤساء الوحدات القروية للاطمئان علي سير العمل وإزالة أي معوقات من أجل استكمال برنامج الرصف.

وقال السكرتير العام أن الطريق الجديد يبلغ طوله الاجمالي 7 كم تم اعتماد مبلغ 3 مليون جنيه لإنشاء 2.900 كم من الطريق ضمن الخطة الاستثمارية للرصف لمركز ومدينة ديروط للعام المالي الحالي 20172018م والتي تبلغ 10 مليون و770 ألف جنيه بالإضافة إلى رصف 5 طرق أخرى بأطوال 7 كم بتكلفة تصل إلى 7.5 مليون جنيه.

وأضاف النجار أن الطريق الجديد الجاري إنشاؤه يخدم 5 قرى وهي دشلوط وبويط وكوم إنجاشة والرياض وكودية الاسلام ويختصر مسافة 15 كم من طريق ديروطدشلوط لتصبح 7 كم على أن يتم وضع اعتمادات باقي الطريق في الخطط الاستثمارية القادمة.

وكلف السكرتير العام رئيس المدينة بالمتابعة الجيدة لأعمال الرصف وبصفة مستمرة مع التنبيه بتواجد النواب والمساعدين لرئيس المركز بموقع العمل بصفة دائمة أثناء العمل وتيسير حركة المواصلات والإنتقالات على المواطنين أثناء عمليات الرصف.

من جانبه أوضح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط أنه جاري رصف 5 طرق ضمن الخطة الاستثمارية للرصف بالمركز والتي تبلغ تكلفتها 10 مليون و770 ألف جنيه حيث جاري رصف طريق الكوديةالعرقوب بطول 1.200 كم وطريق العرقوب نجع خضير بطول 1.100كم بتكلفة تصل إلى 2.5 مليون جنيه وطريق الشهيد عمار المؤدي إلى محطة مياه شلش بطول 1.700 كم بتكلفة تصل إلى 2 مليون جنيه وطريق الثانوية العسكرية وامتداده بطول 1.5 كم بتكلفة تصل إلى 1.5 مليون جنيه بالإضافة إلى طريق المندرة مساره بطول 1.5 كم بتكلفة 1.5 مليون جنيه لافتًا إلى الانتهاء من أعمال الرصف في 15 مارس القادم.

كما تفقد السكرتير العام خلال جولته بمركز ديروط أعمال التكريك والتطهير التي تتم للمجري النهري أمام مرسى العبارات النهرية بالحوطا الغربية نظرًا لوجود ترسيبات رملية تعوق حركة مرور المعديات إلى الضفة الأخرى بقرية الحوطا الشرقية وشد على سرعة الانتهاء من أعمال التكريك والتطهير لتشغيل المعدية.

وقال بهاء الدين عثمان مدير مشروع العبارات بالمحافظة أنه تم تعميق المجرى المائي لمسار المعدية إلى 100سم و120سم في بعض المناطق ولكن لانخفاض منسوب النيل هذه الايام جاري استكمال اعمال التكريك لتعميق المجرى أكثر وتشغيل المعدية خلال الايام القادمة لافتا إلى توفير عبارة بديلة لنقل المواطنين إلى الضفة الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً