اعلان

بالصور.. وزيرة الهجرة تشيد بمنتجات الغارمين في "مصر تستطيع"

كتب :

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بصحبة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، جناح "منتجات أبيس للسجاد"، والذي تشارك به مؤسسة "مصر الخير" من خلال قطاع الغارمين، بمؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، التي تقام فعالياته، بمحافظة الأقصر.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، بمشروعات مؤسة "مصر الخير"، مؤكدة على أن ما تقوم به مؤسسة مصر الخير من مشروعات تنموية تعد إضافة هامة في تحقيق التنمية الإجتماعية للدولة المصرية.

وقالت "مكرم"، إن جودة السجاد المعروض الذي يصنع بمصانع أبيس التابعة لقطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، قائلة: "رائع وشغل ممتاز".

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الحكومة تؤمن بدور المجتمع المدني في تحقيق التنمية الإجتماعية، وتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق استراتيجة الدولة 2030 .

من جانبها أكدت سهير عِوَض رئيس قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن تجربة مشروع "أبيس" الذي يشارك بعرض منتجاته على هامش مؤتمر "مصر تستطيع"، تأتي لعرض تجربة مصرية في استخدام العلم والأبحاث الأكاديمية في إحياء تراث صناعة السجاد والمنسوجات بأسلوب متطور.

وأشارت إلى أن قطاع الغارمين بالمؤسسة يتبى الأسلوب العلمي من خلال التعاون مع الأكاديميات العلمية والجامعات المتخصصة في الفنون وصناعة النسيج لتدريب الغارمين والأسر الأكثر احتياجا علي تقنيات الصناعة المتطورة للخروج بمنتجات تتوافق مع المقاييس العالمية في الصناعة التراثية الهامة لتكون تجربة مصرية أمام علماء العالم المشاركين في المؤتمر.

وانطلقت فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، أمس الأحد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمشاركة 23 عالمًا مصريًا من أصحاب الإنجازات والخبرة في مجالات الزراعة والري وإدارة الموارد المائية، وتختتم يختتم الفعاليات مساء اليوم الاثنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة