اعلان

مجلس الوزراء يوافق على توفيق أوضاع 53 كنيسة

وافق مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمي تابع فى عدة محافظات، على أن يعرض القرار على اجتماع المجلس المقبل لإقراره رسميًا.

وأكد المجلس في بيان له، أنه سيأخذ فى الاعتبار أن يتم استيفاء الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية للكنائس خلال مهلة أربعة أشهر، وكذا سداد حقوق الدولة فيما يتعلق بتقنين وضع الأراضي المقام عليها تلك المباني، قبل الإقرار رسميًا في الاجتماع المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية، اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وحضور وزراء الاسكان، والعدل، والاثار، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، وممثلى عدد من الجهات المعنية

وقد شهد الاجتماع استعراض ما تم اتخاذه من اجراءات تتعلق بمتابعة استكمال مهام عمل اللجنة المختصة بتوفيق أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية غير المرخصة على مستوى الجمهورية، فى ضوءالشروط والقواعد والاجراءات التى تصدر من مجلس الوزراء ويوضحها القانون رقم 80 لسنة 2016 بشأن تنظيم بناء وترميم الكنائس.

وفي السياق ذاته وجه رئيس الوزراء بأهمية ما يتم اتخاذه حاليًا من اجراءات جادة تؤكد حرص الدولة على توفيق كافة الأوضاع غير المقننة، فى إطار احترام أحكام القانون والدستور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة