شاهد| كيف نقذت عصابة لسرقة 5 كيلو ذهب من محل مصوغات بشبرا

نجحت أجهزة البحث الجنائي بالقاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام فى تحديد وضبط مرتكبي محل مصوغات، بسرقة أكثر من 5 كيلو جرام مشغولات ذهبية ومبالغ مالية من داخل المحل، وتعيد المسروقات.

تبلغ لقسم شرطة الساحل من المواطن موريس. ى. ت، سن 73، مدير وشريك بمحل مصوغات كائن بشارع شبرا دائرة القسم، ومقيم بذات العنوان، باكتشافه سرقة (كمية من المشغولات الذهبية، مبلغ 70 ألف جنية)، من داخل المحل ملكه، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد، وعلى الفور انتقلت مباحث القسم وبالفحص تبين سلامة منافذ المحل وسرقة كمية من المشغولات الذهبية ومبلغ مالي.

وقامت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، بتشكيل فريق بحث لسرعة كشف غموض الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها، حيث توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة هم، محمد. م. م، سن 24، عاطل، ومقيم بمحافظة الغربية وله محل إقامة آخر بمحافظة الجيزة، وسبق اتهامه فى قضيتين آخرهما قضية حريق عمد، ومطلوب التنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده فى قضية سرقة، والمتهمة الثانية نورهان. ط. م، سن 34، بدون عمل، ومقيمة بمحافظة الجيزة (زوجة الأول)، والمتهمة الثالثة سمر. ط. م، سن 28، بدون عمل، ومقيمة بذات العنوان (شقيقة الثانية).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمحال إقامتهم والأماكن المترددين عليها والمحتمل اختبائهم بها، حيث أسفرت الجهود عن ضبطهم.

وبمواجهة المتهمين، اعترف الأول بارتكاب الواقعة بأسلوب المفتاح الأصلي، وأنه بتاريخ الحادث وعقب قيام المجني عليه بغلق المحل، واستقلال سيارته قام بتتبعه مستقلًا سيارة أجرة وحال توقفه لشراء بعض المستلزمات تمكن من مغافلته والاستيلاء على مفاتيح المحل من داخل السيارة، وتوجه للمحل واستولى على ما بداخله من مسروقات، وفر هاربًا، وأضاف باقتصار دور المتهمتان الثانية والثالثة على إخفاء المسروقات بمسكنهما، وبمواجهة المتهمتان الثانية والثالثة بالتحريات وأقوال المتهم الأول أيداها.

وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنهما وهي عبارة عن ( كمية من المشغولات الذهبية وزنت 5،200 كيلو جرام، ومبلغ مالي قدره 300 ألف جنيه)، وبإستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات، واتهمهم بالسرقة، وأضاف بأنه لم يكن قد حصر المسروقات بالكامل.

وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً