"الديدان والعقارب" تطيح بمديري المدن الجامعية في أسيوط والمنوفية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استبعاد مدير المدن الجامعية بجامعة المنوفية، على خلفية اكتشاف الطلاب مطلع الأسبوع الماضي في وجة الغداء بالمدينة ديدان داخل الأكل.

وبحسب تقرير عرضه الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، على وزير التعليم العالي، قام الأول بتحويل الملف إلى التحقيق الفوري، وانتهى باستبعاد مدير عام المدن الجامعية من منصبه وتوقيع عقوبة اللوم عليه ومخاطبة وزير التعليم العالي لاتخاذ ما يراه بشأن استمراره فى وظيفته.

كما قرر رئيس جامعة المنوفية، بعد التحقيق في واقعة اكتشاف الديدان في وجة غداء طلاب المدنية الجامعة، إنهاء ندب مدير مطعم المدينة الجامعية وخصم 20 يومًا، ومجازاة مدير إدارة التغذية بخصم 10 يومًا، إضافة إلى خصم 30 يومًا من أعضاء لجنة فرز الخضار المورد للمدينة الجامعية، وكذلك خصم 15 يومًا من مشرفى التغذية، و لأخصائي الإسكان الجامعي.

وأشار الدكتور معوض الخولي في تقريره، إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من أساتذة كلية الزراعة والاقتصاد المنزلي والطب البيطري لمراجعة دائرة المتابعة والتقييم للإشراف على فرز الخضروات والمواد الغذائية الموردة للمدينة الجامعية والتأكد من مصدر هذه الدودة وكونها فى مثل هذا النوع من الخضار.

ولفت إلى أن جميع أعضاء مجلس الجامعة، تناولوا عقب الاجتماع الدورى للمجلس بعد ظهر اليوم، وجبة الغداء مع الطلاب بمطعم المدينة الجامعية.

وفي سياق متصل أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أنه تلقى تقريرًا من الدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط، بشأن ما أثير حول وجود عقرب بإحدى الوجبات الغذائية.

وأشار الوزير إلى أن رئيس الجامعة أحال الأمر إلى التحقيق الفورى والذى انتهى إلى انهاء ندب مدير الإدارة العامة للتغذية بالمدن الجامعية، نقل اثنين من المشرفين الدائمين وعاملين اثنين بالمدينة الجامعية إلى إدارات أخرى بالجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً