اعلان

الاستعلامات تطالب "بي بي سي" بالاعتذار بعد ظهور "زبيدة" مع "عمرو أديب"

كتب :

طالبت الهيئة العامة للاستعلامات هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" بالاعتذار الفورى عن تقرير الشبكة البريطانية الذي زعم اختفاء مواطنة مصرية تدعى "زبيده" قسريًا، بنفس الطريقة التى بُث ونُشر بها تقرير الـ "بى بى سى"، واصفة التقرير بـ"الخطأ المهنى الفادح".

كما طالبت الهيئة في بيان صادر عنها مساء اليوم الاثنين، أن تأخذ "بى بى سى" فى الاعتبار، بجدية وسرعة، ملاحظات وانتقادات بيان "الاستعلامات" فيما يخص ما ورد بالتقرير، وأن تتخذ كل ما هو لازم من إجراءات مهنية وإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات.

وأكد بيان الهيئة على أن ظهور "زبيدة" بالصورة التى بدت عليها وحديثها فى برنامج "كل يوم" مع الإعلامى عمرو أديب فى أجواء أسرية طبيعية، ينفى تماما صحة تقرير هيئة الإذاعة البريطانية حول الاختفاء القسرى للمواطنة وتعرضها للتعذيب.

وتابعت: " ظهور الموطنة زبيدة يؤكد صحة ما جاء برد هيئة الاستعلامات من ملاحظات وانتقادات، على تقرير هيئة الاذاعة البريطانية، فيما يخص الموضوعات الأخرى التى وردت به، والأحكام والتحيزات العامة التى تبنتها الكاتبة تجاه مصر".

وشددت "الاستعلامات" على افتقاد تقرير "بى بى سى" إلى القواعد المهنية الصحفية والإعلامية المتعارف عليها دوليًا، وأيضًا تلك المعتمدة لدى هيئة الإذاعة البريطانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً