اعلان

في ذكرى رحيل أبو بكرعزت.. بدأ بـ"بيجامة حمرا" وختم بـ"مضى عمري"

ولد أبو بكر عزت في حي السيدة زينب عام 8 أغسطس 1933، درس بمدرسة الخديوية الثانوية التي تخرج منها الكثير من الفنانين المصريين، ثم التحق بكلية الآداب - قسم الاجتماع - وأخرج أعمالًا مسرحية.

بدأ الراحل مشوارة الفني بأول بطولة مسرحية له عام 1969 "بيجاما حمرا"، إخراج كمال ياسين وإشترك في التمثيل الفنان القدير عبد المنعم مدبولي ونجوي سالم وسعد صالح وعادل إمام.

كما أنة بدأ مشوارة السينمائي عام 1959 بفيلم أنا بريئة من إخراج حسام الدين،من أعمالة المسرحية،سنة مع الشغل اللذيذ،الدبور، المفتش العام،البيجاما الحمراء،قصر الشوق، الدخول بالملابس الرسمية،علي جناح التبريزي ومسرحية سكر زيادة.

ومن أعمالة الدرامية:الناس والفلوس، أرابيسك،زيزينيا،الحلم الجنوبي،وجع البعاد،مكان في القلب،بنت أفندينا،على نار هادئة،طعم الأيام،رأفت الهجان،السقوط في بئر سبع، علي الزيبق في دور سنقر الكلبي 1985، ومضى عمري الأول 2006، الزوجة أول من يعلم (1987)، عصفور في القفص.

وكان قد تزوج الفنان أبو بكر عزت من الكاتبة كوثر هيكل، ولديه إبنتان "سماح وأمل " الأولي متزوجة من الدكتور خالد منتصر والثانية متزوجه من المخرج خالد الإتربي.

وتوفي أبو بكر عزت في اليوم الموافق ليوم زواجه بعد أن قال لزوجتة الكاتبة كوثر هيكل "أنا اليوم عريس"، حيث تعرض لأزمة قلبية أثناء توجهه إلي موقع تصوير أخر اعمالة "ومضي عمري الأول".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً