اعلان

وزير التعليم العالي يستقبل السفير الأيرلندي بالقاهرة (صور)

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الإثنين، سفير أيرلندا بالقاهرة "شون أوريجا"، بمقر الوزارة بالقاهرة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، اليوم الأحد، أعرب الوزير فى بداية اللقاء عن تقدير الوزارة لعلاقات الصداقة والتعاون التى تربط مصر بأيرلند، لافتا إلى أن هناك حرصا من الجانبين لتبادل الخبرات فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى.

وتناول اللقاء بحث سبل تحقيق الشراكة بين الجامعات المصرية والأيرلندية، وزيادة المنح الدراسية، والتبادل العلمى والثقافى، والاستفادة من الخبرات المشتركة.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أهمية التعاون مع الجانب الأيرلندى فى هذا المجال، مستعرضًا أهم التجارب الناجحة مع الدول الصديقة، والتي أثمرت عن إنشاء الجامعة المصرية اليابانية (E-JUST) ببرج العرب، وإنشاء أفرع للجامعات البريطانية فى مصر تواكب الفروع المنتشرة لها على مستوى العالم.

ولفتى عبدالغفار إلى أنه تم الاتفاق على أن تخدم التخصصات بهذه الجامعات خطة الدولة خلال الفترة المقبلة، وأن ترتبط باحتياجات الصناعة وسوق العمل بمختلف المجالات، بحيث تمكن الخريج من مواكبة التطورات العلمية العالمية، وخاصة فى المجالات الفنية والتكنولوجية، بما يساهم فى النهوض بالاقتصاد القومى فى مصر.

من جانبه، أكد سفير أيرلندا على حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر، خاصة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والمنح الدراسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030