اعلان

افتتاح المؤتمر الصحفي للإعلان عن كأس العالم للخماسي الحديث (صور)

نظم الاتحاد المصري للخماسي الحديث، صباح اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي للإعلان عن بطـولـة كأس العالـم للخماسـي الحديـث والتـي تستضيفها مصر على ملاعب نادي بلاتنيوم بالتجمع الخامس، خـلال الفتـرة مـن 28 فبراير حتـي 4 مـارس 2018.

أعرب إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، عن سعادته بجهود الاتحاد الخماسي الحديث برئاسة شريف العريان، والتنظيم المتميز للبطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد واعتبار مصر إحدى سلسلة بطولات كأس العالم في الخماسي الحديث، الأمر الذى يؤكد ثقة الاتحاد الدولي.

وأشار إلى أن البطولة تضيف لرصيد مصر من البطولات الدولية، حيث تنظم مصر خلال العام الجاري ما يقرب من بطولة دولية وإفريقية وعربية، مؤكدًا أن الرياضة أصبحت أحد مكونات الدخل القومي وداعمة للسياحة الرياضية.

ومن جانبه، وجه شريف العريان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للخماسي الحديث وعضو اللجنة الأولمبية المصرية، الشكر لوزير الرياضة على دعمه للاتحاد ومتابعته لأنشطته، مشيرًا إلى أن البطولة تشهد 30 دولة، إلـى جانـب وفـد من الاتحـاد الدولـي للعبـة علـي رأسهـم كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للعبة وشـاينـي فانـح السكـرتيـر العـام.

ومن جانبه أكد ألاكسندر فرانكا ممثل الاتحاد الدولي الخماسي الحديث، أن مصر جديرة باستضافة البطولات العالمية في اللعبة. 

وأوضح ممثل الاتحاد الدولي، إن مصر نجحت في تنظيم بطولتين العام الماضي، ومن ضمنها بطولة العالم للكبار التي تعد ثاني أكبر حدث بعد دورة الألعاب الأولمبية.

وتابع فرانكا، أن مصر تنظم هذا العالم بطولة كأس العالم في مرحلتها الأولى وأيضًا بطولة العالم للثنائي والثلاثي في أكتوبر المقبل وهو ما يؤكد قدرة مصر والاتحاد المصري علي تنظيم كبري البطولات العالمية.

من جانبه، أعرب المهنـدس هشـام حطـب، رئيـس اللجنـة الأوليمبيـة المصـريـة، عن سعادته بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد المصرى للخماسى الحديث من أجل توسيع قاعدة الممارسة، متمنيًا للجميع إقامة طيبة ومنافسات قوية وموجهة الشكر لوزير الرياضة على كل الدعم للارتقاء بالرياضة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سائق ميكروباص معدية أبو غالب: صاحب التوكتوك قالي هوريك هنعمل إيه في البنات