اعلان

5 أسباب تفسر سقوط ريال مدريد المفاجئ امام إسبانيول

سقط فريق ريال مدريد أمام إسبانيول بهدف قاتل بأخر دقيقة من جيرار، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الكورنيلا، ضمن إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

تعثر مفاجئ من الفريق الملكي بعدما حقق سلسلة نتائج جيدة واستعاد بها المركز الثالث، ليعود مرة أخرى للنتائج المخيبة لآمال الفريق ويضع المركز تحت تهديد الخفافيش "فالنسيا" الذين لديهم فرصة لمعادلة رصيد الملكي إذا حققوا الفوز.

تستعرض "أهل مصر" بهذا التقرير أسباب خسارة الملكي اليوم:-

1) غياب رونالدو

أعلن الفرنسي زيدان مدرب الفريق عن قائمة الملكي التي ستتواجد في هذه المباراة، وشهدت غياب هداف الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو كقرار فني لإراحته.

قرار ليست بالغريب حيث يأتي قبل استئناف منافسات عودة دوري أبطال أوروبا، مما جعل الفريق يفقد سلاحًا قويًا في هذه الأمسية.

2) دكة بدلاء ضعيفة

على عكس الموسم الماضي حينما كان يملك الملكي دكة بدلاء قوية بها العديد من النجوم مثل خاميس، موراتا، دانيلو، بيبي، لكن هذا الموسم رحل الأربع لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية، وأتى مكانهم كل من ليورنتي، سيبايوس، أشرف، مايورال.

لم يقدما هؤلاء اللاعبين الشباب مستويات تذكر هذا الموسم، ليكون الفريق بلا قوة اضافية بدكة البدلاء، ويفقد نجوم بحجم موراتا وخاميس أكثر ثنائي شارك بالأهداف الموسم الماضي بعد رونالدو.

3) هبوط مستوى بيل وإيسكو

يعتبر الجناح الويلزي جاريث بيل وصانع الألعاب الإسباني فرانشيسكو إيسكو من نجوم الفريق الملكي، لكن يعانون هذا الموسم من ضعف في المستوى وعدم صناعة الفارق في كثيرًا من المباريات، ليستمر فقد الفريق لأسلحة كثيرة بهذا الموسم، وهو ما ظهر عليه اللاعبان من اداء مخيب أمام إسبانيول.

4) التبديلات المتأخرة

بالرغم من التعادل السلبي للفريق الذي لازمه طوال ال90 دقيقة بهذه المباراة، إلا أن المدرب الفرنسي لم يقدم على تبديلات مؤثرة بالشق الهجومي إلا متأخرًا في الدقائق 81 بدخول سيايوس ومايورال بالدقيقة 89، مع دخول بنزيما في الدقيقة 62 والذي يعيش موسمًا كارثيًا من الناحية التهديفية.

5) عدم وجود فاعلية هجومية

يملك ريال مدريد 6 أسماء على الصعيد الهجومي؛ بيل، بنزيما، رونالدو، فاسكيز، اسينسيو، مايورال، وبالنظر إلى احصائيات اللاعبين التهديفية سنجد أن رونالدو يتفوق بفارق كبير عن جميعهم بسبب عدم وجود فاعلية هجومية هذا الموسم.

يملك رونالدو 28 هدفًا، بيل وأسينسيو 10 أهداف لكل لاعب، فاسكيز 7 أهداف، بنزيما 8 أهداف، مايورال 5 أهداف، وبجمع أرقام جميع المهاجمين بإستثناء رونالدو سنجد أن الخماسي ساهم بتسجيل 40 هدف فقط، وهو معدل ضئيل يفسر اسباب ضعف الهجوم لدى الفريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) استراحة