اعلان

الصحة: الشعب كان ضحية لفيروس سي.. كنا في مأساة وحققنا إنجاز (فيديو)

كتب :

قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إنه فخور بما بالإنجاز الذي حققته اللجنة فيما يتعلق بعلاج فيروس سي خلال فترة عمل استمرت 12 عامًا، كُللت بالنجاح بدءً من عام 2014.

أضاف دوس، خلال مداخلة ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المذاع على فضائية "أون لايف"، اليوم الثلاثاء، "أعطينا الشعب المصري حقه في العلاج، بعدما الشعب المصري كان ضحية لفيروس سي.. كنا في مأساة وحققنا إنجاز كبير".

تابع: "كانت هناك فضيحة عالمية تجاه مصر بأن مفيش مواطن اسمه معندوش فيروس سي، والآن أصبحنا نبحث عن المواطنين المصابين، اللي حصل إنجاز تاريخي للشعب وللقيادة التي خاضت تحدي علاج المرض منذ تقلُد الرئيس منصبه 2014".

أوضح أنه "أصبح لدينا 20 شركة تُنتج علاج فيروس سي، وهي أدوية تماثل الأجنبي في الكفاءة"، لافتًا إلى أن "المصريين بالخارج يأتون للعلاج من الفيروس في مصر نظرًا لثمنه الزهيد في مقابل ثمنه الباهظ بالخارج".

واصل: "في إنجلترا المُصاب بفيروس سي يُعالج بـ50 ألف جنيه استرليني أي ما يُعادل مليون جنيه، وفي مصر العلاج بـ1500 جنيه"، موضحًا أن "مخترع علاج فيروس سي مصري، ويعمل حاليًا على إيجاد علاج لفيروس بي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة