اعلان

فكري بعقلك.. الحب ليس كافيا لإتمام الزواج والصالونات أفضل لفتيات مصر

"احنا بنشتري راجل" و"لقمة صغيرة تكفينا"، إنها العبارات الشهيرة التي يرددها البعض أملا في زواج عن حب تنقصه كثير من الامكانات وربما التكافؤ الذي لابد من توافره في الزوجين قبل اتمام أي زيجة، ومؤخرا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة أصبح الحب وحده لا يكفي لتأثيث الشقة وتكاليف الزواج.

وقدم الخبراء مجموعة من النصائح للمقبلين على الزواج، حيث أكد بعضهم أن الحب وحده لا يكفي لبناء أسرة وبداية حياة جديدة سيحل عليها اطفال في غضون أشهر قليلة، ولابد من تحكيم العقل والاختيار بالمناسب فكريا قبل العاطفة التي غالبا ما تكون خادعة خاصة لصغار السن.

وأكد خبراء النفس والاجتماع أن الاهتمام الزائد من طرف ما لا يستمر، فعليكم اختيار الشريك بناءا على توافقه الفكري، وليس إنطلاقا من قدر اهتمامه الذي يقل تدريجيا وربما ينعدم بعد الزواج.

ونوه الخبراء ايضا على اهمية التكافؤ الثقافي بين الطرفين لعلاقة زوجية ناجحة، فلا يمكن ان تكون اهتمامات الزوجة لا ترقي ثقافيا لاهتمامات الزوج او العكس، ففي الوقت الذي يشاهد الزوج الاوبرا تكون الزوجة في ملهى ليلي، مما يعني اختلاف تام في ثقافات كلاهما.

أما عن زواج الصالونات فهو كثيرا ما ينجح في البلاد الشرقية حيث تريد الاسرة زواج إبنتها في سن معين، وربما كان عدم تطلع الفتاة لقصة حب ايضا وراء نجاح مثل هذه الزيجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً